اقتصاد

شهادات بفائدة 25% لضرب الدولار بالسوق السوداء

أعلن اليوم الأربعاء، بنكا “الأهلي المصري” و”مصر” شهادة جديدة لمدة سنة بعائد 25% يصرف سنويا، أو 22.5% يصرف شهريا. ويتم توفير تلك الشهادة منذ بداية عمل اليوم في كل فروع البنك وجميع القنوات الالكترونية الخاصة بالبنك.

اقرأ ايضا.. “آرثر دي ليتل”: عالم الميتافيرس يوفر فرصاً بمليارات الدولارات لشركات الاتصال

وقال محمد عبد الوهاب، المحلل الاقتصادي والمستشار المالي، إن هذا القرار يعتبر ضربة قوية لتجار الدولار بالسوق السوداء، الذين يتاجرون بقوت هذا الشهب ويهددون اقتصاد الدولة لتحقيق مصالحهم الشخصية، وأرباح خيالية على حساب الملايين من شعب مصر البسيط.

وأضاف عبد الوهاب، أن البنك المركزي يستهدف كبح جماح معدلات التضخم من خلال طرح الشهادات الاستثمارية بنسب فائدة كبيرة حفاظًا على استقرار السوق وتأمين المواطن ضد تقلبات الأسعار من جهة بجانب جهود الحكومة في ضخ المزيد من السلع في السوق مع اقتراب شهر رمضان المبارك من جهة أخرى.

أوضح محمد عبد الوهاب، أن ذلك سينعكس بالإيجاب أيضاً على تحويلات المصريين في الخارج خلال تلك الفترة، للاستثمار في تلك الشهادة دعماً للاقتصاد.

وحذر المحلل الاقتصادي، من اتجاه البنك المركزي لتحرير سعر الصرف، مؤكداً أن ذلك سيفاقم الأزمة الاقتصادية ويؤدي لقفزة كبيرة في سعر الدولار بما يرفع معدلات التضخم بشكل كبير.

محافظ البنك المركزي يفتتح ندوة التأمين السعودي

أبحاث تينابل تكشف عن سرقة عملات رقمية تقدر بملايين الدولارات من خلال عمليات احتيال خلال الشهر الماضي  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى