سياحة تك

واحة للزوار.. أمير المدينة يدشن متحف وبستان “الصافية”

جمال علم الدين

دشن أمير منطقة المدينة المنورة، الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، متحف وبستان الصافية، الذي أُنشئ على مساحة أكثر من 4.400 متر مربع في نطاق المركزية الجنوبية؛ بهدف إثراء وتعميق التجربة الثقافية لضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف.

ووقف خلال الافتتاح على مكونات متحف وبستان الصافية ومرافقه، مستمعاً إلى شرحٍ عن منطقة المعرض والمتحف، بالإضافة إلى مناطق المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والخدمات الترفيهية الأخرى.

واطلع على متحف “قصّة الخلق” والذي يُقدّم عرضاً متكاملاً عبر توظيف التقنيات السمعية والبصرية عن قصة الخلق منذ بداية نشأة الكون مروراً بقصص الأنبياء والمرسلين، حيث يعتمد المتحف على السردية المعرفية التي يعيشها الزوار داخل المتحف، كما شاهد مجموعة من العروض المتحفية والمقتنيات النادرة.

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة المهندس فهد البليهشي، أن المشروع سيساهم في إثراء وتعميق التجربة الثقافية والمعرفية لزوار المسجد النبوي الشريف، ويرفع مستوى جودة الحياة لدى سكان المدينة المنورة ضمن مستهدفات رؤية السعودية 2030، مشيراً إلى أنه جرى تطوير أرض بلاد الصافية ليكون وجهة سياحية جاذبة معززة بالعناصر الثقافية والترفيهية.

أقرأ ايضا : صورة نادرة تبرز قبة المتحف المصري عام 1902

يشار إلى أن مشروع متحف وبستان الصافية يأتي في إطار سعي هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة بالتكامل مع شركة سمايا الاستثمارية وشركائها في القطاع الخاص؛ لإثراء وتعميق التجربة الثقافية والدينية لضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف، ضمن مشاريع تأهيل وتفعيل مواقع التاريخ الإسلامي والوجهات الإثرائية، والعمل على توفير خدمات استثنائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى