أخبار عامةاتصالات وتكنولوجيا

رئيسة وزراء إستونيا تستقبل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

جلف تك

استقبلت السيدة كايا كالاس رئيسة وزراء إستونيا اليوم ١٧ ديسمبر ٢٠٢١ في مكتبها بمقر رئاسة مجلس الوزراء الإستوني الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحضور السفير هيثم صلاح سفير مصر لدى فنلندا وغير المقيم بإستونيا، وذلك في اليوم الثاني لزيارة العمل التي يقومها وزير الاتصالات لإستونيا، حيث نقل الوزير لرئيسة الوزراء الإستونية تحيات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، مشيرا إلى اهتمام مصر بالتعاون مع إستونيا في المجالات محل الاهتمام المشترك، وخاصة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي والحوكمة الإلكترونية. وقد رحبت رئيسة الوزراء الإستونية من جانبها بوزير الاتصالات، وطلبت نقل تحياتها إلى السيد رئيس مجلس الوزراء، مشيدة بالعلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين، ومعربة عن ترحيب إستونيا بالتعاون مع مصر في مختلف المجالات.
وقد جدد السفير هيثم صلاح لرئيسة الوزراء الإستونية توجيه القيادة السياسية في مصر واهتمام الحكومة المصرية بتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين القاهرة وتالين، معربا عن ارتياح الجانب المصري للتقدم الذي تشهده تلك العلاقات وتطلعه إلى مزيد من التعاون بين البلدين.
وقد قام السيد أيفار راهنو الأمين العام لمجلس الوزراء الإستوني تقديم عرضا تفصيليا لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حول التجربة الإستونية في الحكومة الإلكترونية، وما أسهمت فيه من تطوير أداء واختصار زمن إنجاز الأعمال في مجلس الوزراء الإستوني.
بالإضافة إلى ذلك، كان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات – والوفد المرافق – قد شارك فى ورشه عمل صباح اليوم ضمت ممثلي رابطة تكنولوجيا المعلومات الإستونية، وتناولت تجارب الشركات الإستونية الممثلة في الرابطة، والمشروعات التي تقوم بها في عدد من الدول.
كما التقى المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة في مقر وزارة الخارجية الإستونية بالسفيرة نيللي ليوسك سفيرة الشؤون الرقمية بوزارة الخارجية الإستونية والسيد ميهيس سيهفارت المدير العام لمركز السجلات ونظم المعلومات الإستوني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى