سوشيال ميديا

تيك توك: أفضل رفيق في شهر رمضان المبارك

○ حملة #RamadanVibes تحيي أجواء الشهر الفضيل افتراضيًا لتمنح أعضاء مجتمع تيك توك الفرصة للترفيه عن أنفسهم والبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة، وتعلّم وصفات جديدة شهية للإفطار والسحور، فضلًا عن تعلم مهارات جديدة
الإمارات العربية المتحدة، دبي، 20 أبريل 2020: تحيي منصة تيك توك لمقاطع الفيديو القصيرة عبر الهاتف المتحرك روح الشهر الفضيل من خلال أخذ مجتمعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في رحلة ترفيهية، تعليمية، لا تخلو من مكوّن أساسي في هذا الشهر الفضيل، ألا وهو إعداد الأطباق الشهية.
واعتبارًا من اليوم لغاية نهاية الشهر المبارك، تحيي منصة تيك توك أجواء رمضان مع برنامج مليء بالأنشطة لمساعدة صناع المحتوى على الاحتفاء بتقاليد رمضانية عريقة مثل الفوازير والمسلسلات الدرامية وصولًا إلى الوصفات الشهية.
وبهذه المناسبة، قال رامي زيدان، رئيس قسم الفيديو والمحتوى الإبداعي في تيك توك الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “رأينا خلال العام الماضي كيف احتفل الناس بشهر رمضان عبر منصة تيك توك، واجتمعوا معًا افتراضيًا لإحياء التقاليد المهمة في هذا الشهر المبارك. وفي ظل القيود المفروضة التي منعت أفراد مجتمعنا من اللقاء مع الأهل والأقارب مع تفشي وباء كوفيد-19، تحوّلت تيك توك إلى منصة لإحياء تقاليد رمضان. ونستند إلى هذه التقاليد هذا العام لتزويد صناع المحتوى بمساحة للاحتفال بشهر الخير والترفيه عن أنفسهم. ونحن متشوقون لرؤية ما سيقدمه صناع المحتوى من المنطقة، كما ندعو أعضاء مجتمعنا للانضمام إلينا والاحتفال بشهر رمضان عبر الهاشتاق #RamadanVibes”.
وتعد منصة تيك توك بتقديم الكثير خلال هذا العام، من فعاليات مباشرة وأنشطة وتحديات ممتعة ضمن التطبيق:
● #guessthedish: يمكن لأعضاء مجتمع تيك توك تخمين أسماء الأطباق الرمضانية من مكوناتها من خلال اختبار تفاعلي مدته 3 ثوان. وقد حصد هذا التحدي أكثر من 50 مليون مشاهدة لغاية اليوم، وتضمن مشاركات مبهجة من الشيف شاهين، ووليد ياري.
● #ramadancheck: يسمح هذا التحدي لصناع المحتوى بمشاركة تفاصيل حياتهم اليومية في رمضان، والأوقات المميزة التي يقضونها مع العائلة في أول أيام رمضان والأطباق التي يشاركونها مع الجيران، والألعاب وغير ذلك. حصد هذا التحدي أكثر من 188.7 مليون مشاهدة لغاية اليوم مع مشاركة من رند المجالي.
● #رمضانمبارك: حصل هذا الهاشتاق على 2.5 مليار مشاهدة لغاية اليوم، حيث تقوم الفنانة المصرية يسرا ومجتمع تيك توك بمشاركة التبريكات والتهاني بحلول الشهر الفضيل. ● #ramadanstyle: يمكن لصناع المحتوى مشاركتهم أفضل أزيائهم الرمضانية من العباية إلى الاطلالات الأخرى. #ramadanstyle هو وجهتك للحصول على الإلهام خلال هذا الشهر. ألق نظرة على مدوّنة الموضة نرفانا عبدول التي شاركت إطلالتها المفضلة في رمضان. ● # تجهيزاترمضان: يشارك مستخدمو تيك توك مقاطع فيديو حول استعداداتهم لاستقبال شهر الخير، وقد حصد هذا التحدي أكثر من 358 مليون مشاهدة لغاية اليوم مع مشاركات من أحمد عزيز ورانيا علي.
فعاليات مباشرة على تيك توك بمناسبة حلول شهر رمضان:
سيقدم تيك توك مجموعة كاملة من الفعاليات المباشرة للاحتفال بالشهر الفضيل.
● #اطبخمعالنجوم: سيقوم تيك توك بإنتاج سلسلة من حلقات الطبخ في 21 و24 و28 أبريل و1 مايو في الساعة 4 عصراً بتوقيت السعودية، مع عدد من المشاهير في المنطقة، مثل أمير كرارة، وهند صبري، ونيللي كريم، وهنا شيحة.
● طهي الرمضانيات المباشر: سيتمكن المشاهدون من الاستماع إلى جلسات الطهي المباشرة مع العديد من صناع محتوى تيك توك والعلامات التجارية الإقليمية، بما في ذلك يارا عزيز، وهديل مرعي، وموقع أطيب طبخة AtyabTabkha.com، وآرلا، لتعليم المستخدمين كيفية تحضير بعض الأطباق المفضلة في المنطقة.
● برنامج UTURN الرمضاني: سيتم عرض البرنامج أيام 28 إبريل، و2 مايو، و6 مايو، في الساعة 11 مساءً بتوقيت السعودية، في شراكة مع إحدى أفضل شبكات الترفيه عبر الإنترنت الرائدة في المملكة العربية السعودية، حيث يتم إنتاج رسومات ومحتويات مسلية تغطي موضوعات تشمل الرياضة والترفيه.
● البرامج الإذاعية الرمضانية: ستبث المحطات الإذاعية في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك إذاعة الفجيرة إف إم، ومارينا إف إم، برامج مباشرة يومياً تتضمن مسابقات ممتعة وهدايا مجانية.
● أغلى من الذهب: شراكة مع شركة الإنتاج “ياس برو ميديا” تتضمن مقابلات يومية مع مشاهير العالم العربي.
● فوازير رمضان: يمكن للمستخدمين مشاهدة قناة Go.Arabi كل يومين لخوض تجربة مليئة بالمرح والإجابة على الأسئلة العامة والمشاركة في التحديات.
مسلسلات وبرامج رمضانية على تيك توك:
● التعاون مع القنوات التلفزيونية والمسلسلات: بما أن شهر رمضان يعتبر موسم الذروة للمسلسلات والدراما، فقد أعدت تيك توك دليلًا للبرامج الرمضانية لإبقاء المستخدمين على اطلاع دائم على برامجهم المفضلة. يمكن الاطلاع على الدليل هنا.
● برنامج آخر كلام على تلفزيون دبي: تعاونت تيك توك مع تلفزيون دبي في برنامجه المتميز، آخر كلام، حيث سيتمكن المستخدمون من مشاهدته مباشرة عبر تطبيق تيك توك. وبالإضافة إلى ذلك، سيطلق تلفزيون دبي وتيك توك تحدي #آخر_كلام حيث سيحصل المستخدمون على الفرصة للفوز بجائزة نقدية تصل قيمتها إلى 60،000 درهم إماراتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى