أخبار عامة

“فيزا”و”فنتك السعودية” توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز نمو قطاع التقنية المالية

وقعت “فيزا”، الشركة الرائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية، اليوم مذكرة تفاهم مع مبادرة “فنتك السعودية” لتأسيس منظومة من شركات التقنية المالية ومبتكري حلول الدفع بما يعزز النمو الاقتصادي الشامل ويدعم تبني التقنيات الرقمية على نطاق واسع في المملكة العربية السعودية.


وقّع مذكرة التفاهم كل من علي بيلون، المدير العام الإقليمي لشركة “فيزا” في المملكة العربية السعودية والبحرين وسلطنة عُمان؛ ونزار الحيدر، المدير العام لمبادرة “فنتك السعودية” بحضور الدكتورة سعيدة جعفر، المدير الإقليمي، ونائب الرئيس الأول لمجموعة فيزا في دول مجلس التعاون الخليجي، وأندرو توري الرئيس الإقليمي لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في شركة “فيزا”، والأستاذ زياد اليوسف، وكيل محافظ البنك المركزي السعودي للتطوير والتقنية، وجرت مراسم التوقيع في الرياض على هامش مؤتمر القطاع المالي 2023، والذي يشكل منصة للحوار بين صناع القرار وكبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع الخدمات المالية، وينظمه شركاء برنامج تطوير القطاع المالي وهم وزارة المالية والبنك المركزي السعودي وهيئة السوق المالية.

وبهذه المناسبة، قال علي بيلون، المدير العام الإقليمي لشركة “فيزا” في المملكة العربية السعودية والبحرين وسلطنة عُمان: “تعمل شركات التقنية المالية وشركات ابتكار حلول الدفع على تغيير أساليب سداد الأموال وتسلمها، وتسهل على المستهلكين والشركات التحول إليها، وتولي ’فيزا‘ أهمية كبيرة لدعم الشركات التي تقدم حلولاً مبتكرة لتسهيل حركة الأموال بما يعود بالفائدة على المستهلكين والشركات الصغيرة والمتوسطة. ويسعدنا أن نتعاون مع ’فنتك السعودية‘ لتمكين شركات التقنية المالية في المملكة من امتلاك المهارات والموارد التي يحتاجون إليها للنمو في عصرنا الرقمي. وتسلط مذكرة التفاهم هذه الضوء على دورنا المشترك في دفع عجلة النمو الاقتصادي الشامل بما يحقق رؤية 2030 ببناء اقتصاد غير نقدي”.

وقال نزار الحيدر، المدير العام لمبادرة “فنتك السعودية”: “يسرنا الانطلاق في علاقة التعاون مع ’فيزا‘ لدعم منظومة التقنية المالية في المملكة. ومن خلال تصميمنا على تحقيق الأهداف المشتركة وتبادل المعرفة بشأن أفضل الممارسات، نسعى إلى توسيع منظومة التقنية المالية في المملكة، وحفز جهود الابتكار، وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل عبر تبني التقنيات الرقمية. ونتطلع إلى دعم المملكة في إرساء معيار لتسريع وتيرة النمو الاقتصادي مدفوعاً بتبني الإمكانات الرقمية على نطاق واسع”.

وتركز الشراكة بين “فيزا” و “فنتك السعودية” على تعزيز قطاع المدفوعات الرقمية وحفز التنوع الاقتصادي للمملكة من خلال علاقة تعاونية طويل الأجل.

  • انتهى –

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى