أخبار عامة

المركز الوطنى للأمن السيبرانى الأردني يحذر من التطبيقات الخبيثة

حذر المركز الوطني للأمن السيبراني في الأردن من وجود مئات التطبيقات الخبيثة في متاجر الهواتف الذكية، مثل آب ستور وجوجل بلاي، والتي تستهدف سرقة بيانات المستخدمين في وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ ايضا .. الإنفاق العالمي على التطبيقات بلغ 407 ملايين دولار

وأفاد المركز بأن الباحثين اكتشفوا أكثر من 400 تطبيق خبيث، يقوم مطوروها بالتحايل على المستخدمين عن طريق إخفاء هويتهم وتقديم تطبيقات ذات وظائف ممتعة أو مفيدة.

وعند تثبيت هذه التطبيقات الخبيثة، يتم طلب تسجيل الدخول باستخدام حسابات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك، وبعد ذلك، يتم سرقة بيانات الدخول والوصول الكامل إلى حساب المستخدم والاطلاع على البيانات الشخصية.

ويدعو المركز المستخدمين إلى توخي الحذر وعدم تثبيت التطبيقات الخبيثة، والتحقق من صحة التطبيقات قبل تحميلها من المتاجر الرسمية.

وينصح المركز الوطني للأمن السيبراني في الأردن المستخدمين بتنزيل التطبيقات فقط من متاجر النظام الرسمية والتأكد من مصدر التطبيقات التي يتم تثبيتها، وتجنب تثبيت التطبيقات المشبوهة التي تطلب من المستخدمين تسجيل الدخول باستخدام حسابات التواصل الاجتماعي.

كما ينصح المركز بتحديث برامج الحماية الخاصة بالهواتف الذكية بانتظام وتفعيل الإعدادات الأمنية الإضافية لتحسين حماية البيانات الشخصية والحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي.

سيسكو تمنح العملاء إمكانية الوصول للمزيد من المعلومات الخاصة بالتطبيقات والإنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى