اتصالات وتكنولوجيا

مميزات لا تعرفها عن خرائط جوجل .. تعرف عليها

أصبحت خرائط جوجل شائعة ومفيدة للغاية منذ إطلاقها في عام 2005، حيث نستخدمها لتتبع الاتجاهات عند القيادة أو المشي في مناطق لا نعرفها، ومن الميزات التي قد لا تعرفها الكثيرون، إنشاء خرائط مخصصة للمسار السياحي ومشاركتها مع الآخرين، واستخدام الخرائط بدون اتصال بالإنترنت.

اقرأ ايضا .. جوجل تكشف عن ثغرة أمنية في ويندوز مصححة بشكل خطأ

وفيما يلي خمسة من أهم هذه الميزات:

1- ميزة حفظ مكان وقوف السيارة عند وقوف سيارتك، يمكنك استخدام خرائط جوجل لحفظ موقع السيارة عن طريق النقر على خيار “حفظ مكان وقوف السيارة”، ويمكنك استخدام هذا الموقع فيما بعد للعثور على سيارتك بسهولة.

2- إمكانية استخدام خرائط جوجل بدون إنترنت يمكنك تنزيل خريطة للمنطقة التي تريد زيارتها وحفظها للاستخدام في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.

3- البحث بالصوت يمكن استخدام الأوامر الصوتية للبحث عن مواقع معينة أو الحصول على الاتجاهات.

4- الاستكشاف الافتراضي للمواقع الشهيرة يمكنك الاستكشاف الافتراضي للمواقع الشهيرة حول العالم، مثل الأهرامات وبرج إيفل.

5- التحكم في تنبيهات السير يمكن تحديد تنبيهات السير والتحذيرات الصوتية لتلبية احتياجات الرحلات المختلفة، مثل تفادي الطرق ذات الازدحام والحصول على تحديثات حول حالة الطرق.

ويمكن الاستعانة بخدمة خرائط جوجل لقياس المسافات بين مواقع مختلفة في جميع أنحاء العالم، فببساطة، يمكنك قياس المسافة بين نقطتين في الخريطة باتباع الخطوات التالية:

إذا كن تستخدم حاسوبًا، فقم بفتح موقع خرائط جوجل وحدد الموقع الأول، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق الموقع.

  • انقر فوق “قياس المسافة”، وهو الخيار الذي يظهر في القائمة المنبثقة.
  • اختر الموقع الثاني الذي تريد قياس المسافة بينه وبين الموقع الأول الذي حددته في الخطوة السابقة، وستظهر المسافة بينهما بشكل تلقائي.

إذا كنت تستخدم تطبيق خرائط جوجل على هاتفك، فببساطة قم بالنقر على نقطة محددة في الخريطة لوضع علامة عليها.

  • انقر فوق العلامة ثم اختر “قياس المسافة” من القائمة المنبثقة.
  • حدد الموقع الثاني الذي ترغب في قياس المسافة بينه وبين الموقع الأول الذي قمت بوضع علامة عليه، وستظهر المسافة بينهما بشكل تلقائي.

يمكن استخدام هذه الميزة للتخطيط للرحلات والسفر، على سبيل المثال، إذا كنت تريد زيارة العديد من الأماكن في مدينة روما في نفس اليوم، ولكن بعض أفراد المجموعة لا يستطيعون المشي لمسافات طويلة، يمكنك استخدام هذه الأداة لمعرفة ما إذا كان يمكن للمجموعة المشي إلى تلك المنطقة أو إذا كنت بحاجة إلى الاعتماد على وسائل النقل العام للوصول إليها.

– استخدام الخرائط الخاصة:

في خدمة خرائط جوجل يمكّنك من تسهيل تحديد ومشاركة الوجهات التي تريد زيارتها مع أصدقائك في رحلتك القادمة. يمكنك وضع علامات على الأماكن المختلفة وتجميعها في خريطة ومشاركتها مع الآخرين لإضافة وجهات جديدة وتحديد مسار الرحلة.

للوصول إلى هذه الميزة، يجب فتح خدمة خرائط جوجل على حاسوبك والنقر على زر القائمة الثلاثية الموجود في الزاوية اليسرى العلوية، ثم النقر على خيار “Your Places”، ومن ثم النقر على زر “Maps” الموجود في الجهة العلوية اليمنى، وأخيراً النقر على خيار “Create Map”.

– استخدام ميزة Live View:

في خدمة خرائط جوجل للاستكشاف السريع للمدينة باستخدام تقنية الواقع المعزز AR. يمكن استخدام هذه الميزة لتحديد المعالم المشهورة، والمتاجر والمقاهي والمطاعم في طريقك أثناء السير، بالإضافة إلى الحصول على معلومات حول أوقات العمل في المحال التجارية ومراجعات العملاء وأماكن أجهزة الصراف الآلي وغيرها.

“جوجل” يحتفي بالمرأة بجامعة المنصورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى