اتصالات وتكنولوجيا

روسيا تطلق غواصة جديدة تصل لأعماق كبيرة

أعلنت مصادر مطلعة في مجال الصناعة الروسية أن الخبراء في البلاد نجحوا بتعديل غواصات Vityaz-D القادرة على الوصول إلى أعماق كبيرة تحت الماء.

اقرأ ايضا.. الموظفون في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا يرون أن ثقافة الشركة القوية تؤثر على نجاح نماذج العمل الهجين

 قال المدير العام لمؤسسة الأبحاث المتقدمة الروسية، أندريه غريغوريف: “نجح الخبراء في روسيا بتعديل غواصات Vityaz-D، وبفضل التعديلات التي أدخلت على هذه الغواصات بات بالإمكان استخدامها لمدة أطول في أماكن عملها”.

وأضاف “نجح الخبراء بإجراء تعديلات على المعدات الروبوتية في هذه الغواصات، التعديلات أجريت على غواصتين من هذا النوع حاليا، الأمر الذي سيمكننا من الاعتماد عليهما بشكل أفضل.. وعام 2022 انتهينا من مشروع لاختبار غواصات Vityaz-D في المياه العميقة للمحيط الهادئ، وأكّدت هذه الغواصات قدراتها الفنية والتقنية التي يجب أن تتوفر فيها”.

وVityaz-D هي غواصات روسية موجهة متوسطة الحجم غير مأهولة، صممت لتكون قادرة على الغوص لأعماق كبيرة جدا، وصنعت هياكلها من خلائط خاصة تحتوي على التيتانيوم، وجهزت بمعدات سونار ومعدات بصرية ورادارية متطورة تمكنها من دراسة قاع المحيطات والبحار.

“شيري” تفوز بجائزة أكثر السيارات الصينية شعبية في روسيا للمرة الخامسة

منطقة بريست ببيلاروسيا تحتفل باليوم الوطني في اكسبو 2020 دبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى