اقتصاد

تينابل تطلق منصّة جديدة لإدارة الثغرات في أجهزة العملاء وفقًا للمخاطر التي تواجهها

 أعلنت اليوم تينابل، الشركة المختصة بالتعرض للمخاطر السيبرانية، عن إطلاق منصتها Tenable.ep – وهي أول منصة شاملة لإدارة الثغرات تقوم على تحديد المخاطر وتحليلها بعمق وفقًا للتغيرات في متطلبات الحوسبة الديناميكية. تجمع المنصة الجديدة المنتجات الرائدة من الشركة، وهي Tenable.io® لإدارة الثغرات و Tenable.ioلمسح تطبيقات الويب و Tenable.io Container Security لأمن الحاويات و Tenable Lumin في منصة واحدة، مما يتيح للعملاء الاطلاع على كافة الأجهزة المتصلة بالشبكة وكشف الثغرات الأمنية فيها وعرضها في لوحة قياس واحدة  وترتيبها  حسب الاهمية وإمكانية الاختراق كما أن النموذج الموحد والمرن في المنصة يسمح للمؤسسات بتوفير الوقت الكافي لتوزيع الرخص على جميع أنواع الاجهزة وفقًا للخطر المحتمل على كل منها، والتعديل وفقًا لما يتناسب مع التغييرات المحيطة بها.

تعدّ القدرة على سرعة ربط الاجهزة الحديثة بالبيئة المؤسسية أمرًا بالغ الأهمية لمبادرات التحول الرقمي والعمل من المنزل. ولكن نماذج تحديد أسعار الأمن السيبراني المصممة لبيئات العمل في مقر المؤسسة يمكن أن تجبر المؤسسات على اختيار تقييم أحد أنواع الأجهزة لديها دون غيره – مما يعني دفع المبالغ المستمرة لتقييم الأجهزة السحابية أو تطبيقات الويب. تساهم منصة Tenable.ep في حل ذلك التحدي عبر رخصة موحدة تمنح العملاء مرونة غير مسبوقة ليتمكنوا من اتباع نهج شمولي غير مجزّأ في إدارة الثغرات. وسواء كان ذلك في تطبيق للويب أو البنية السحابية أو صورة ثابتة أو جهاز خادم تقليدي أو في حال العمل عن بعد، فإن كافة الأجهزة تعامل المعاملة ذاتها تمامًا. كما تتضمن المنصة تطبيقًا غير محدود لحلول Nessus وماسحات تطبيقات الويب دون تكلفة إضافية. 

في تعليقه على الأمر قال رينو ديريسون، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي للتكنولوجيا لدى تينابل: “لا يميّز المهاجمون بين أنواع الأجهزة او الانظمة، ولهذا ينبغي أن يعمل المدافعون بالأسلوب ذاته، مما دفعنا إلى تصميم منصة Tenable.ep لمنح المؤسسات القدرة على تحديد كل نوع من الأجهزة ومدى تعرّضه للتهديدات وتوقع الثغرات الأكثر عرضة للاختراق والعمل سريعًا لمعالجة المخاطر الحرجة. تقدم المنصة إدارة الثغرات بشكل يقوم على تحليل المخاطر ضمن حلول موحدة دون الحاجة لشراء منتجات متعددة وإدارة نماذج مختلفة من التراخيص.” 

يذكر أن تينابل تتمتع بسجل مبهر من الابتكارات المميزة التي تعزّز معايير الأمن السيبراني. ومن خلال تحديد الأولويات وفقًا للتنبؤات، ساعدت الشركة العديد من المؤسسات في تطوير نهجها من محاولة حل كافة المشاكل عبر نظام وضع الدرجات للثغرات CVSS إلى نهج يقوم على المخاطر ويركّز على حل أهم المشاكل والتحديات. وعمل التقييم السلس على إزال الحواجز التي تعيق الرؤية الموحدة للأجهزة السحابية، والآن بفضل منصة Tenable.ep، تقدم الشركة تلك الابتكارات في مكان واحد معًا وتبسّط عملية تقييم الأجهزة المتناثرة بحيث يمكن للمؤسسات التعامل مع برامج إدارة الثغرات بشكل شمولي.

بدوره قال ماهر جادالله، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال افريقيا لدى تينابل: “شهدت الأشهر الاثني عشرة الماضية تحوّل المؤسسات من أجل التكيّف مع التغييرات الراهنة في ممارسات العمل، ولا بد للأمن السيبراني أن يتمتع بالقدرة ذاتها على التكيّف. يمكن للعملاء من خلال منصة Tenable.ep توزيع الموارد بناءً على احتياجاتهم الدقيقة، مع القدرة على تعديل ذلك التوزيع وفقًا للتغير في مساحة الهجمات لديهم.” 

وقال جاي مارتش، مدير القنوات في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: “واجهت المؤسسات تحديات غير مسبوقة عام 2020، مما فرض الضغوطات على كافة جوانب أعمالها. تساعد المرونة التي تحققها المنصة الجديدة في معالجة تلك المشكلة: ففي الوقت الذي تنخفض فيه الميزانية يمكن لشركائنا تقديم الحلول التي تتكيف مع التغيرات الديناميكية في المساحات المعرضة للهجوم لديهم بدلًا من إهمال جانب معين أو أحد أنواع الأجهزة للتركيز على أولويات أخرى، وبهذا يستفيدون من نموذج موحد وأكثر مرونة للترخيص يمنحهم قدرًا أكبر من الكفاءة والبساطة.”

تتوفر منصة Tenable.ep الآن لكافة عملاء تينابل الحاليين والجدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى