أخبار عامة

د. عمرو عمران يبحث مع رئيس جامعة الملك سعود رفع مستوى التعاون بينها وبين الجامعات المصرية

الرياض: محمد حلمي
قام الملحق الثقافي المصري الاستاذ الدكتور/ عمرو عمران مؤخرا بزيارة لجامعة الملك سعود، اجتمع خلالها برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ بدران العمر، وذلك في إطار حرص المكتب الثقافي المصري بالرياض على رفع مستوى التعاون بين الجامعات المصرية والسعودية.

حضر اللقاء كلا من وكيل جامعة الملك سعود للشؤون التعليمية والاكاديمية الأستاذ الدكتور/ محمد النمي، والمشرف على إدارة التعاون الدولي والتوأمة العلمية العالمية بالجامعة الدكتور/ مزيد بن مشهور التركاوي.
وخلال اللقاء، أكد الدكتور عمران على أهمية العمل على تطوير توأمة بين الجامعات المصرية الرائدة، ونظيرتها السعودية مثل جامعة الملك سعود، والعمل كذلك على تطوير مشاريع بحثية، وبرامج دراسات عليا مشتركة، بالإضافة إلى تفعيل الزيارات العلمية المصرية السعودية، وأيضًا تطوير برامج زيارات على مستوى أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وتبادل الافكار والتجارب وذلك حرصًا على التكامل التعليمي والعلمي بين البلدين الشقيقين.

من جانبه، استعرض الدكتور بدران العمر دور جامعة الملك سعود كجامعة رائدة في المشاركة المعرفية بالمملكة وعلي مستوي العالم، مبينا دورها التعليمي والبحثي، وموضحًا في الوقت ذاته الاهتمام الكبير لتوفير تربة خصبة للابتكار والإبداع من خلال صياغة مجموعة متكاملة من الممارسات التي من شأنها التحفيز على الابتكار لكلٍ من الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الجانبان على المضي قدمًا في دراسة وصياغة عدة مذكرات تفاهم، وبروتوكولات تعاون مشتركة بين جامعة الملك سعود وعدد من الجامعات المصرية الرائده مثل جامعات: الملك سلمان، القاهرة، عين شمس، المنصورة، وكفر الشيخ؛ وذلك من أجل تعزيز أوجه التعاون الأكاديمي والبحثي المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى