غير مصنف

انطلاق أولى جولات تحدي كأس “ROTAX” السعودية على حلبة “FunXtreme” بديراب

الرياض: جلف تك

  تحت إشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية انطلقت يوم أمس أولى جولات تحدي كأس “ROTAX” السعودية على حلبة “FunXtreme” بميدان ديراب لسباقات السيارات والدراجات النارية بمشاركة نخبة متسابقي الكارتينج في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي.
وتستمر البطولة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة وتتألف من ثلاث جولات حتى 19 يوليو القادم.
وشهدت الجولة منذ بدايتها منافسة محتدمة وبدا ذلك بوضوح منذ مرحلة التصفيات لتحديد مراكز المنطلقين، واستمرت الإثارة على الحلبة حتى استطاع خالد الزايد حسم لقب الجولة لصالحه في فئة ” Senior”  فيما حل خالد شلش في المركز الثاني وعمر الدريعان في المركز الثالث، أما في فئة “Master” حل إيلي الحلو أولا فيما حل بندر الشمري ثانياً، وفي فئة “Junior” حصل طلال نغلي على المركز الأول وأحمد السيسي على المركز الثاني وعبدالإله الطيب في المركز الثالث.


وعقب مراسم التتويج عبّر مدير السباق المهندس متعب الصقهان عن سعادته لمستوى التنظيم والندية الكبيرة للجولة، مشيراً أن تحدي كأس “ROTAX” السعودية جاء ترجمة لدعم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وجهودهما ومتابعتهما الدائمة في سبيل تطوير رياضة السيارات وتحفيز الشباب على ممارستها.
وأشار الصقهان أن البطولة تسعى إلى تحقيق جملة من الأهداف أبرزها تثقيف المجتمع برياضة السيارات، وتحفيزه على ممارستها في الأماكن المخصصة لسلامة الفرد والمجتمع، كما تعمل على جذب سائقين محترفين من داخل السعودية واكتشاف المواهب الوطنية والعمل على تطويرها للوصول للمنافسات العالمية ضمن موسم بطولات عام 2021.
وقال مدير البطولة في ختام حديثه: كانت جولة استثنائية بحق، وقدم المتسابقون أداء رائعاً ولم يحسم اللقب حتى الأمتار الأخيرة من السباق، متوقعاً المزيد من المشاركات في الجولات القادمة بإذن الله.

تتويج الفائزين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى