أخبار عامة

وصول NextPower V ESG‏ إلى 745 مليون دولار أمريكي حتى الآن

يسر شركة NextEnergy Capital (“NEC”) الرائدة عالميًا في مجال إدارة مصادر الطاقة المتجددة والمتخصصة في قطاع البنية التحتية للطاقة الشمسية+ الإعلان عن ختام عملية الإغلاق الثانية بقيمة 265 مليون دولار أمريكي ضمن إستراتيجيتها الخامسة، NextPower V ESG (“NPV ESG”). تعد NPV ESG إستراتيجية معنية بتخزين الطاقة الشمسية والبطاريات في بلدان منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) وتستهدف الوصول إلى 1.5 مليار دولار أمريكي مع حد أقصى ثابت بقيمة ملياري دولار أمريكي، والذي أدى إلى تأمين 745 مليون دولار أمريكي من إجمالي الالتزامات حتى الآن.

يتضمن رأس المال الجديد التزامات من مجمع استثمار LGPS في المملكة المتحدة، وصندوق التقاعد الهولندي وعملية تمويل أخرى من مستثمر حالي في NextPower III ESG، إذ ينضم هؤلاء المستثمرون إلى مستثمري NPV ESG الحاليين، KLP، وصندوق التقاعد المهني الألماني وصندوق معاشات تقاعد كبير في بلدان الشمال الأوروبي، على أن تواصل NPV ESG استقبال المزيد من رأس المال في ظل حالة النشاط التي يشهدها العديد من المستثمرين حاليًا على صعيد بذل العناية الواجبة.

تستهدف إستراتيجية الاستثمار NPV ESG قطاع البنية التحتية للطاقة الشمسية+ في أسواق بلدان منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) المختارة بعناية، واضعة نصب أعينها هدف بناء محافظ كبيرة في كل سوق مستهدفة، وإنشاء سجل تشغيلي وتصفية المحفظة في نهاية فترة حيازة الصندوق في عام 2033. على صعيد آخر، تستفيد NPV ESG من سجل شركة NEC الحافل بالإنجازات منذ عام 2007،

إذ جرى الاستحواذ على أكثر من 400 مشروع على مستوى المرافق على حين حققت الصناديق السابقة عوائد مالية ضخمة للمستثمرين، وعند الوصول إلى الحد الأقصى للاستثمار وتوفير ما يقرب من 4 جيجاوات، من المتوقع أن تولد NPV ESG طاقة نظيفة كافية لتغذية ما قد يصل إلى 1.1 مليون مسكن سنويًا، مما يسهم في تجنب استهلاك الوقود الأحفوري المقدر بما يصل إلى 220 مليون متر مكعب تقريبًا من الغاز الطبيعي سنويًا.

صرح Michael Bonte-Friedheim، المدير التنفيذي والشريك المؤسس لشركة NextEnergy Group، قائلاً:

“يسعدني الإعلان عن عملية الإغلاق الثانية ضمن NextPower V ESG، مع التزامات من المستثمرين المؤسسيين الجدد والحاليين، إذ يُظهر تقدمنا المستمر على صعيد جمع الأموال أن إستراتيجيات NextEnergy Capital تواصل توفير فرص استثمارية جذابة للمستثمرين واستثمار مستدام ومؤثر على المدى الطويل.

تواصل NextEnergy Capital توسيع نطاق أعمالها إذ تركز الشركة المتميزة المتخصصة في إدارة الاستثمارات في مجال الطاقة الشمسية+ على أسواق بلدان منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD).

فمنذ عملية الإغلاق الأولى العام الماضي، تلقت NextPower V ESG الآن التزامات إجمالية بقيمة 745 مليون دولار أمريكي حتى الآن، وبدأت عملية بناء أصولها الافتتاحية في الولايات المتحدة الأمريكية وعقدت اتفاقية شراء طاقة طويلة الأجل. إضافةً إلى ذلك، يواصل الصندوق جذب اهتمام المستثمرين على مستوى العالم، ومن جانبي فأنا أتطلع إلى مواصلة أنشطتنا العالمية لجمع الأموال والإعلان عن مزيد من التزامات المستثمرين ضمن NextPower V ESG والمزيد من استثمارات الصناديق قريبًا.

ونحن نعوّل على مجموعة أعمالنا الضخمة لتأمين أصول جذابة لإستراتيجية NextPower V ESG هادفين إلى بناء محفظة جذابة ومتنوعة.”

صرح Shane Swords، المدير الإداري والرئيس العالمي لقسم علاقات المستثمرين في NextEnergy Capital، قائلاً:

“يسعدنا الإعلان عن عملية إغلاق قوية أخرى لإستراتيجية NextPower V ESG، والتي وفرت التزامات بقيمة 745 مليون دولار أمريكي، ونود أن نرحب ونشكر شركاءنا الجدد والحاليين في الصندوق. وتجدر هنا الإشارة إلى أن NextPower V ESG تعد أكبر صندوق دولي حتى الآن يواصل تحقيق نجاح مثالي في شركة NextEnergy Capital، وقد اتضح هذا من الزخم الإيجابي لجمع الأموال ونمو المحفظة، إذ يطول تأثير NextPower V ESG الإيجابي ومزاياها الملموسة المجتمعات والبلدان التي توجد بها أصولها، على حين توفر أيضًا فرصة ذهبية للمستثمرين الباحثين عن عوائد قوية ومستقرة من الطاقة المتجددة.

هذا، ويواصل المستثمرون البحث عن شركة متخصصة في إدارة الاستثمارات تتمتع بسجل إنجازات حافل على صعيد التسليم الناجح والتفعيل وتوليد العائدات الضخمة، ونحن يسعدنا أن خبرتنا في مجال الطاقة الشمسية والفرص الكبيرة التي نوفرها في قطاع الطاقة الشمسية+ ما زالت تحظى بتقدير كبير وتؤهلنا لنصبح شركة إدارة الاستثمارات المفضلة لدى الجميع في هذا الميدان.”

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى