رياضة

بيان رسمي.. أستراليا تفتح الطريق أمام السعودية لاستضافة كأس العالم 2034

متابعة جمال علم الدين

أصدر الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بيانًا رسميًا يعلن فيه عدم الترشح لاستضافة كأس العالم 2034.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أعلن يوم 4 أكتوبر الجاري دعوة دول آسيا وأوقيانوسيا لتقديم عروضهم لاستضافة كأس العالم 2034.

وتقدمت المملكة العريية السعودية بشكل رسمي لاستضافة كأس العالم 2034.

أقرأ أيضا.. السعودية: تراجع الناتج المحلي بنسبة 4.5% في الربع الثالث للعام الجاري

وجاء في بيان الاتحاد الأسترالي: “بعد الاستضافة الناجحة لبطولة كأس العالم للسيدات أستراليا نيوزيلندا 2023 وتحطيم الأرقام القياسية، والتي استقبلت ما يقرب من مليوني شخص في المباريات في جميع أنحاء أستراليا ونيوزيلندا، فإن كرة القدم الأسترالية طموحة لجلب المزيد من البطولات الكبرى”.

وأضاف: “لقد بحثنا في إمكانية التقدم بطلب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2034، وبعد أخذ جميع العوامل في الاعتبار، توصلنا إلى نتيجة مفادها أننا لن نترشح لتنظيم بطولة المونديال”.

وأكمل البيان: “وبدلاً من ذلك، نعتقد أننا في وضع قوي لاستضافة أقدم بطولة دولية للسيدات في العالم، وهي كأس آسيا للسيدات 2026، ومن ثم الترحيب بأعظم الفرق في كرة القدم العالمية في كأس العالم للأندية 2029”.

وتابع”إن تحقيق ذلك – بعد كأس العالم للسيدات أستراليا ونيوزيلندا 2023 ومع دورة الألعاب الأولمبية في بريسبان 2032 – سيمثل عقداً ذهبياً حقيقياً لكرة القدم الأسترالية”.

ويعد اليوم 31 أكتوبر هو آخر موعد للتقدم بطلب استضافة مونديال 2034.

وأصبحت السعودية تمتلك فرصة ذهبية لتنظيم كأس العالم 2034 لأنها الوحيدة حتى الآن التي تقدمت بملف للحصول على المونديال.

ويستضيف كأس العالم المقبلة 2026 ثلاث دول وهم الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، بينما تقام نسخة 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال مع إقامة مباراة واحدة للمونديال في كل من الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى