اتصالات وتكنولوجيا

أبل تطرح iPhone 17 بشاشة جديدة مقاومة للخدش ومضادة للانعكاس

جمال علم الدين

ادعى موقع Instant Digital المسرب الصيني على Weibo،  أن الزجاج الخارجي لجهاز iPhone 17 من المقرر أن يحتوي على “طبقة فائقة الصلابة مضادة للانعكاس” وهي “أكثر مقاومة للخدش مما تعتقد”، وتم تسليم معدات الطلاء للتو إلى سلسلة التوريد في الصين، وفقًا للمسرب، ولكن ليس في الوقت المناسب لتظهر في سلسلة iPhone 16 القادمة لهذا العام.

‏”Ceramic Shield” هو اسم تسويقي لمادة سيراميك زجاجية طورتها شركة Corning بالتعاون مع شركة Apple، وتقول أبل إن Ceramic Shield الموجود على iPhone 15 “أقوى من أي زجاج هاتف ذكي”، وتم طرحه في طرازات iPhone 12 في عام 2020، وأعلنت Apple عن الزجاج المصبوغ بالسيراميك على أنه يزيد من أداء السقوط بمقدار 4x مقارنة بجهاز iPhone 11.

ليس من الواضح ما إذا كانت شركة آبل تخطط لاعتماد Gorilla Glass Armor لجهاز iPhone 17، لكن الوصف يتطابق مع ادعاءات المسرب الصيني، ومن الممكن أيضًا أن تقوم شركة كورنينج بتزويد شركة أبل بتقنية مماثلة سيتم تصنيفها تحت اسم آخر.

أقرأ ايضا : وسط توقعات ببيع 25 مليون وحدة.. أبل تستعد لطرح سماعات “إيربودز” جديدة

لقد كانت شركة Corning موردًا لشركة Apple منذ فترة طويلة، حيث تم استخدام زجاج Gorilla Glass في الأجهزة عبر مجموعة منتجات Apple، وفي عام 2021، قالت شركة أبل إنها استثمرت إجمالي 495 مليون دولار لدعم البحث والتطوير المستمر لشركة Corning في “عمليات الزجاج الحديثة”، مما أدى إلى إنشاء Ceramic Shield.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى