معارض

افتتاح أول سوق للسفر السعودي في قلب الرياض بمشاركة 20 دولة عربية واجنبية

نطلق أول سوق للسفر السعودي في هو الرياض اليوم الأحد 15 شعبان 1445 الموافق 25 فبراير /شباط 2024، ويمتد المعرض لثلاثة أيام؛ بمشاركة دولية واسعة تتخطى 20 دولة وأكثر من 45 شريكاً من القطاع الحكومي الدولي والخاص، حيث يمثلون أهم الأسواق الخارجية التي تهم المسافر السعودي والمقيمين بالمملكة ويقام المعرض في مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض بطريق الملك عبدالله بوسط الرياض ويستقبل الزوار من الساعة الثانية عصرا الى العاشرة مساءً.

أقرأ أيضا.. أعلنت مجموعة الضيافة عن خططها لافتتاح فنادق جديدة في المملكة العربية السعودية خلال عام 2024 وقد تم الكشف عنها خلال معرض جدة الدولي للسياحة والسفر


ويشهد المعرض أكثر من 300 تجربة وباقة سياحية فريدة جاهزة للعرض أمام الجمهور، ومجموعة من العروض التفاعلية التي تعكس العمق السياحي للسعودية، وتنوعها الطبيعي والمناخي، والتجارب الفريدة والخيارات المتعددة؛ وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة الذي يتميز فيه المجتمع السعودي الأصيل، مع مجموعة واسعة من الفعاليات النوعية والعالمية .


وقال محمد الحربي المدير التنفيذي لشركة رنت المنظمة لفعاليات المعرض إن المملكة العربية السعودية تسجل نمواً سياحياً فاق التوقعات ،حيث حققت 100 مليون زيارة محلية ودولية في العام الماضي، شملت السياح والمعتمرين ورواد الأعمال، كما ارتفع عدد الزوار الدوليين لأرقام قياسية ، هو الأعلى على الإطلاق، كما أن السعودية تعد أكبر الدول استثماراً في السياحة على المستوى الدولي.


وأضاف” الحربي ” إننا نستقبل العالم في قلب الرياض فإننا نعرض كنوز المملكة السياحية؛ وما تقدمه من خدمات وفرص واعدة لتمكين الإستثمار ولبناء العديد من الشراكات والاتفاقيات مع أهم العلامات المرموقة عالمياً.


ولفت “الحربي” إلى ان المشاركة الدولية تتخطى 20 دولة منها المملكة العربية السعودية ،جورجيا ،البحرين ،تركيا ،الهند،الأردن، مصر، سوريا، ألبانيا، الإمارات، هنغاريا، كازاخستان، سريلانكا، المالديف، روسيا، تونس وغيرها من الدول.


وأعلن سوق السفر السعودي، استقباله للعديد من رجال الاعمال ورواد منصات التواصل الاجتماعي في السعودية والعالم العربي حيث من المتوقع وصول ما يقارب الألف إعلامي وبلوجر لتغطية سوق السفر السعودي لأول مرة مما تعد فرصة مذهلة للتعريف بالمقومات السياحية والمنتجات والخدمات والتجارب السياحية التي تزخر بها المملكة ؛

الأمر الذي يسهم في الترويج السياحي وزيادة تدفق السياح من الأسواق المصدرة إلى السعودية والعكس إلى جانب الترويج للفرص الاستثمارية المتعددة التي تتبناها الإستراتيجية السعودية للسياحة للمساهمة في تحقيق المستهدفات الاستثمارية للقطاع السياحي في سياق مستهدفات الرؤية المباركة كما أنها منصة لتبادل المعرفة وتوسيع الشبكات التجارية في صناعة السياحة.


ويشارك العديد من الرعاة في أول نسخة لسوق السفر السعودي،حيث الرعاية البلاتينية لتطبيق “تربز”،والناقل الرسمي الخطوط التركية التي حازت على افضل خطوط عالمية في أعوام 2021و2022 ،والرعاية الذهبية لتطبيق “بيتا” و”هوتل بيدز” وشركة TBO”تي بي او” و شركة “ريزلايف”اما الرعاية الفضية ” درب الوطن” وطيران “اجنحة الشام” و تطبيق “مشيني” وامسا للضيافة وفندق مداريم و”سدو نجد” وتطبيق “دايركت”.


وبخصوص الرعاية الإعلامية؛فقد أعلن سوق السفر السعودي عن الراعي الإذاعي وهو إذاعة “روتانا اف ام” وراعي الضيافة” دار العوجا”، والصحف الراعية مجلة “السياحي” وموقع “ترافل توك” وموقع ” تي تي ان” وموقع” فرانشايز السعودية” و موقع “ترافل اند تور” والاتحاد العربي للإعلام السياحي . أما الشريك الإعلامي فهو صحيفة “الرحلة” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى