اقتصاد

وزير الطاقة: المملكة ستستمر محوراً لصناعة الطاقة والصناعات المتعلقة بها

قال وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، اليوم الاثنين: “إن السعودية كانت ومازالت محوراً للطاقة، وأؤكد لكم أننا سنستمر محوراً لصناعة الطاقة والصناعات المتعلقة بها، بل نستطيع التنافس في صناعة الطاقة”.

وأضاف الأمير عبدالعزيز بن سلمان، خلال كلمته في منتدى الاستثمار السعودي الأوروبي: “نحن في المرحلة الانتقالية، بدأنا مشروع رحلة طويلة بمجالات الطاقة ولكن المحفزات أن المملكة ليست تعتمد على الطاقة التقليدية ولكنها تتحلى أيضاً بالحداثة، وكل من يتطلع ببناء نظام طاقة جديد لدينا التزامات وقعنا عليها في اتفاقية باريس”.

وأشار الوزير، إلى أن الجهود اليوم بسيطة وهي تحقيق ما تم الاتفاق عليه في اتفاق باريس وغيره، فالمملكة تركز ما جاء في الاتفاقية وتحافظ على التزاماتها التي وقعت عليها.

وتابع: “إن لم نهتم بأمن الطاقة والاقتصاد المستدام سنفتقد الممكنات التي تعنى بالتغيرات المناخية.. يجب أن تكون هناك نظرة شمولية للاقتصاد الدائري للكربون، لدينا أكبر برامج في كفاءة الطاقة من حيث السعر والتكلفة وغيرها”.

ونوه وزير الطاقة، بأن مستهدفات المملكة الاعتماد بنسبة 50% على الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء بينما الاتحاد الأوروبي 45%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى