منوعات

“الطليعة”.. أول نادٍ موسيقي جامعي بالمملكة

يشجع الثقافة الموسيقية عند الطلاب ويوفر لهم مساحة للتعلم

جمال علم الدين

يفتح نادي الطليعة الموسيقي بالرياض أبوابه لاحتضان المبدعين والموهوبين، وذلك تحت مظلة مركز سرد الثقافي، المدعوم من الصندوق الثقافي، لشحذ وتطوير الهوايات والاهتمامات الفنية والثقافية لدى أفراد المجتمع.

ويعتبر نادي الطليعة الموسيقي، أول نادٍ موسيقي جامعي بالمملكة، يشجع الثقافة الموسيقية عند الطلاب، ويوفر لهم مساحة للتعلم ويساهم في دعم مسيرة المواهب الموسيقية.

وأوضح مؤسس مركز سرد الثقافي ونادي الطليعة الموسيقي، عبدالله الحضيف أن النادي -المقام حالياً بجامعتي الملك سعود والأميرة نورة بنت عبدالرحمن- ليس تحت إشراف أي جامعة، وإنما اتفاقية بين مركز سرد الثقافي وطلاب الجامعة بشكل مباشر.

وأضاف أن نادي الطليعة يستهدف بشكل أساسي الشباب وطلاب الجامعات من الموهوبين أو الممارسين، وينظم لهم تجمعاً أسبوعياً، مشيراً إلى أنه يسعى لتدريب نحو 2000 موسيقي سنوياً، وأن الانضمام للنادي مجاني للجميع، ولكن يتم فرض رسوم لتعلم الدروس الموسيقية مع خصم 50% للطلاب الجامعيين.

بدورها أشارت رئيسة نادي الطليعة الموسيقي وإحدى مؤسسيه، لنا قنق، في، إلى أن النادي عبارة عن مجتمع يجمع الموسيقيين الشغوفين من جميع المستويات والاهتمامات، لكن لا بد من وجود خلفية موسيقية عند من يرغب بالانضمام، حيث وصل عدد الطلاب المسجلين بالنادي إلى 50 عضواً.

أقرأ ايضا :قمة أبوظبي الثقافية تستكشف مستقبل قطاع الثقافة العالمي لبناء منظومة أكثر تنوعاً واستدامة ومرونة للاستجابة للتغييرات

ويرى محمد الهاشم، وهو عضو في نادي الطليعة، أن “هذه المبادرات جميلة جداً، خاصةً أنها تقوم على احتضان الشباب وتنمية مهاراتهم وتطويرها وتتيح لهم الفرصة لإبرازها للمجتمع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى