أخبار عامة

أكاسيا تجمع 2.5 مليون دولار أمريكي في جولة تمويل أولى بإشراف أكسيل وبي كابيتال

دبي – متابعة – جلف تك –

كشفت أكاسيا، منصة الحد من انبعاثات الكربون التي تركز على قطاعي العقارات والبنية التحتية، عن نجاحها في جمع 2.5 مليون دولار أمريكي ضمن جولة تمويل أولي بإشراف شركتي أكسيل وبي كابيتال. وشارك في الجولة أيضاً شركات بلوم فينتشرز وجود كابتال ورينماتر فند التابعة لشركة زيرودا، ولويال في سي الكندية، إلى جانب العديد من المستثمرين البارزين.

تأسست أكاسيا عام 2022 على يد آنو تالريجا، خريج المعهد الفرنسي للدراسات العليا في إدارة الأعمال (إنسياد)، والمؤسسين المشاركين بيوش شيتكارا وجاجموهان جارج، وتم اعتماد حلها في مجموعة من العقارات المؤسسية تزيد مساحتها على 20 مليون قدم مربع في جميع أنحاء آسيا. ونالت الشركة أيضاً جائزة مستقبل المباني في قمة المناخ في نيويورك عام 2022، وجائزة فينلاب، المسرع التابع ليونايتد أوفرسيز بنك، كأفضل شركة تكنولوجيا مالية تركز على الاستدامة. وستوظف الشركة المبلغ لتوسيع حضورها في مناطق جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط والولايات المتحدة وكندا خلال العام القادم.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت آنو تالريجا، المُؤسِسة والرئيسة التنفيذية لشركة أكاسيا: “تسهم أنشطة العقارات والبناء بحوالي 40% من انبعاثات غازات الدفيئة، ويفتقر القطاع إلى أدوات فعالة لقياس مخاطر التغير المناخي وتحديد الاستراتيجيات للتخلص من تلك الانبعاثات. لذا نعمل مع شركات إدارة الأصول وشركات تطوير وتشغيل العقارات لتزويدها بالأدوات اللازمة لرسم مسارها نحو تحقيق الحياد المناخي وتتبعه”.

وبدوره، قال كاران موهلا، الشريك في شركة بي كابيتال: “يمر قطاع العقارات بمرحلة مفصلية، حيث تزايدت آثار تغير المناخ بشكل واضح لتطال جميع مراحله، بما في ذلك الطريقة التي يتم فيها تصميم العقارات وبنائها وتشغيلها وتحديد قيمتها، ما يجعله في حاجة ماسة للتطور. ونحن واثقون بنهج أكاسيا باعتماد منصة عالمية تركز على القطاع على المستوى الدولي وتقوم على عملنا المكثف والاستفادة من خبرة آنو الطويلة في هذا الصدد”.

ومن جانبه قال براشانث براكاش، الشريك في شركة أكسيل: “تُعِد 3 آلاف شركة فقط التقارير حول انبعاثاتها حالياً من أصل حوالي 40 ألف شركة مدرجة، مما يقدم لنا فرصة كبيرة لإعداد التقارير وخفض الانبعاثات الكربونية. ونحن على ثقة بأن إيجاد منصة تقدم إدارة البرمجيات كخدمة يمثل الحل لرفع مستوى الجهود المبذولة للوصول إلى الحياد المناخي في جميع القطاعات. وطورت أكاسيا حلاً فريداً يشمل التصميم والتشغيل والجوانب المالية لمخاطر التغير المناخي في قطاع العقارات، ونحن على يقين أن هذه الخطوة السبّاقة ستوفر لها فرصة مميزة لتعزيز مكانتها الرائدة في القطاع”.

ويمثل التخلص من الانبعاثات الكربونية في قطاع العقارات فرصة استثمارية كبيرة اليوم، حيث يتطلب استثمار 18 تريليون دولار أمريكي خلال العقد القادم للوصول به إلى الحياد المناخي. وتتكامل منصة أكاسيا مع أنظمة إدارة العقارات والطاقة الحالية بهدف أتمتة جمع البيانات في الوقت الفعلي وتتبعها، مما يجعلها الحل الأسرع والأرخص لشركات العقارات في سعيها نحو الحياد المناخي. ويحظى قطاع العقارات مؤخراً باهتمام خاص لتوفير الحلول المناخية له، حيث تجمع العديد من صناديق رأس المال الاستثماري الكبيرة مبالغ تهدف لخفض البصمة الكربونية للمباني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى