اتصالات وتكنولوجيا

تطرح شركة KIOXIA أقراص SSD جديدة من سلسلة العميل BG6، التي توفر أداء PCIe® 4.0 وقابلية تحمل للمستخدم الرئيسي

دوسلدورف: متابعة جلف تك نيوز

أعلنت شركة KIOXIA Europe GmbH اليوم عن إضافة سلسلة KIOXIA BG6 إلى مجموعة محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة PCIe® 4.0 (SSD). وهو أول منتج يتميز بالذاكرة الفلاشية ثلاثية الأبعاد الجديدة BiCS FLASHTM من الجيل السادس[1] ويتميز بأداء يبلغ تقريبًا 1.7 ضعف أداء سلفه[2]. توفر أقراص SSD للعملاء من سلسلة KIOXIA BG6 التي تتميز بقوتها وصغرها حجمها، والمصممة لكشف النقاب عن السرعات المتزايدة والقدرة على التحمل من PCIe® 4.0 لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية، عامل شكل M.2 2230 مميز بقدرات أعلى وكفاءة تشغيل مُحسّنة. تتوفر أيضًا إصدارات عامل الشكل M.2 2280 من جانب واحد.

تفتح سلسلة KIOXIA BG6 أداء الفلاش الخلفي مع الحفاظ على القدرة على التحمل وزيادة السعة، ما يجعلها خيارًا جذابًا لأجهزة الكمبيوتر المحمول التجارية والخاصة بالمستهلك وأجهزة سطح المكتب. تدعم محركات الأقراص KIOXIA BG6 تقنيةHost Memory Buffer (HMB) القديمة بالكامل، والتي تستخدم جزءًا من ذاكرة المضيف (DRAM) كما لو كانت خاصة بها، لإنتاج قرص SSD عالي الأداء بدون DRAM.

“تعزز أحدث مجموعة من أقراص SSD للعملاء من KIOXIA الأداء لترتقي به إلى مستويات جديدة مع سلسلة BG6 من الجيل التالي، فهي مناسبة للغاية لنمط اليوم “للعمل واللعب من أي مكان”، والذي يتطلبه المستهلكون العصريون للألعاب والحوسبة المتنقلة. كما تناسب سلسلة BG6 تطبيقات الأجهزة المضمنة المختلفة”، كما قال فريدريك هاك، المدير الأول لتسويق منتجات أقراص SSD في KIOXIA Europe GmbH.

وتشمل الميزات والمزايا الإضافية ما يلي:

  • سعة 256 جيجا بايت (GB) و512 جيجا بايت و1,024 جيجا بايت و2,048 جيجابايت[3]
  • واجهة PCIe® بسرعة 64 جيجا بايت في الثانية (GT/s) (مسارات Gen4 x4)
  • قراءة تسلسلية بسرعة تصل إلى 6,000 ميجا بايت في الثانية (MB/s) وكتابة تسلسلية بسرعة تصل إلى 5,300 ميجا بايت في الثانية
  • قراءة عشوائية تصل إلى 850،000 عملية إدخال/إخراج في الثانية [4] وكتابة عشوائية تصل إلى 900،000 عملية إدخال/إخراج في الثانية
  • دعم مستقبلي لمجموعة ميزات NVMeTM 1.4c وأوامر الإدارة الأساسية عبر ناقل إدارة النظام (SMBus)، ما يسمح بتحكم حراري أقوى
  • دعم أحدث معايير TCG Pyrite وOpal[5]، بالإضافة إلى أن حماية البيانات بين الطرفيات، يضمن أن البيانات آمنة سواء في المنزل أو في المكتب
  • دعم إشارات الإخطار بفقدان الطاقة لحماية البيانات من حالات الإغلاق القسري
  • دعم إشارات النطاق الجانبي (PERST# وCLKREQ# وPLN#) لكل من 1.8 فولت و3.3 فولت
  • دعم ميزة استرداد البرامج الثابتة

ستبدأ سلسلة KIOXIA BG6 في أخذ العينات في النصف الثاني من عام 2023 لتقييم عملاء OEM.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى