أخبار عامة

أكاديمية إنترنت الأشياء من شركة “سوفت وير إيه جي” تتوسع إلى الشرق الأوسط وتركيا لتطوير وتنمية قدرات المواهب في المنطقة بهدف تعزيز فرص استخدام إنترنت الأشياء

دبي – متابعة – جلف تك :

أعلنت شركة “سوفت وير إيه جي” (رمزها في بورصة فرانكفورت: SOW) عن فتح باب التسجيل للدفعة الثانية من برنامج أكاديمية إنترنت الأشياء التابعة لها، وذلك في أعقاب النجاح الكبير لبرنامجها الافتتاحي في عام 2022 في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويهدف البرنامج، في عامه الثاني، الذي ينطلق تحت عنوان “إتاحة بناء مستقبل مستدام”، إلى مساعدة المطورين على إنشاء أنظمة إنترنت الأشياء القائمة على مبادئ الاستدامة، وجعل  التسجيل في البرنامج متوفراً لكل من المهنيين والطلاب والمتحمسين للتقنية والعاملين لحسابهم الخاص من سائر أنحاء منطقة الشرق الأوسط وتركيا. كما يزود البرنامج المتعلمين بالمهارات والمعرفة لمواكبة التغيرات المستجدة الناتجة عن الثورة الصناعية في القرن 21 من خلال الالتحاق بدورة تدريبية تركز على إنترنت الأشياء وتستمر لمدة 16 أسبوعاً وتتوفر لجميع المشاركين.

وتجدر الإشارة إلى أنه اعتماداً على تطبيقات إنترنت الأشياء المتنوعة والعديد من عمليات استخدام إنترنت الأشياء الأساسية الناشئة، يشجع البرنامج المشاركين على اتباع  طرق جديدة للتفكير والتكيف مع معايير القطاع الجديدة واستخدام تقنيات إنترنت الأشياء التي تضع معياراً للقطاعات على مستوى العالم وتكتسب القدرة على إنشاء تطبيقات واقعية حول الاستدامة وغيرها من حالات الأعمال الملحّة الأخرى. ويركز البرنامج التدريبي على معلومات سوق إنترنت الأشياء العامة والمحددة، والاتجاهات وفرص نمو السوق، واستراتيجيات الدخول إلى السوق، والمبيعات وورش العمل الفنية.

قال رامي كشلي، نائب رئيس أول لشركة “سوفت وير إيه جي” لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا، “إن الثورة الصناعية الرابعة 4.0 ستلعب دوراً في زيادة تبني تقنيات إنترنت الأشياء لتحفيز وإتاحة فرص جديدة.” واضاف كشلي قائلاً، “تشكل أكاديمية إنترنت الأشياء خطوة موازية في هذا الاتجاه لتزويد المهتمين في إنترنت الأشياء والقوى العاملة المستقبلية بقدرات عالية المستوى تمكّنهم من الابتكار وإنشاء وحدات أعمال قادرة على تنفيذ المهام الحرجة وقائمة على إنترنت الأشياء، بما يساعدهم على أن يكونوا قادة بارزين في مجال إنترنت الأشياء في المستقبل. نحن لانزال ملتزمين بأهدافنا لإنشاء منظومة إيكولوجية متقدمة لإنترنت الأشياء ودعم مستقبل التحول الرقمي، لا سيما وأن العالم يتجه نحو اقتصاد رقمي قوي وراسخ.”

تماشيا مع التزامه بتحقيق تطلعات المنطقة والأجندة العالمية للشركة، يلعب البرنامج دورا فاعلا في تنمية وتطوير المواهب المستدامة لتمكينها من تبني افضل ممارسات الثورة الصناعية الرابعة، كما يهدف ايضا الى سد فجوة المهارات المهنية وتوسيع نطاق فرص وإمكانيات هذه التقنية من خلال اتباع تجارب تحويل الاشياء من حولنا في العالم الواقعي الى أشياء ذكية.

تضمنت قائمة المشاركين في نسخة عام 2022 من برنامج الأكاديمية مسؤولين تنفيذيين من مركز البيانات للحلول  المتكاملة “مورو”، وشركة “فيجن فالي”، وشركة “كوجنيت دي إكس”، وطلاب من جامعة دبي الذين تمكنوا من تطوير حالات استخدام وتطبيقات ناجحة لإنترنت الأشياء في المدن الذكية، مثل إدارة حركة المرور، وتجميع مياه الأمطار، والمحطات الإلكترونية، وإدارة الأصول الذكية.

ومن شأن شهادات الاعتماد والشارات الممنوحة من قِبَل شركة  “سوفت وير إيه جي” أن تساعد الطلاب على توظيف مهاراتهم في الأسواق الإقليمية والدولية. بالإضافة لذلك، سيحظى المشاركون بفرصة الاستفادة من المنصة التعليمية الخاصة بشركة “سوفت وير إيه جي” للحصول على شهادات اعتماد محددة لكل نوع من مجالات الاستخدام والأعمال والتطبيقات التقنية.

وفقًا للتقارير الأخيرة الصادرة عن “جارتنر” و”فوريستر” و”ماكنيشن”، حصدت “سوفت وير إيه جي” لقب الشركة الرائدة في مجال إنترنت الأشياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى