اتصالات وتكنولوجيا

الهيئة الملكية لمحافظة العلا توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة “أرتيفاكت” لتعزيز التحول الرقمي في المحافظة

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن توقيعها اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة “أرتيفاكت” الرائدة عالمياً في مجال البيانات والاستشارات الرقمية بهدف تعزيز التحوّل الرقمي في المحافظة.

وتركّز الاتفاقية بشكل خاص على  تبنّي الابتكارات التكنولوجية القائمة على أحدث الممارسات، وتطوير منتجات البيانات والذكاء الاصطناعي، وتوفير الخدمات الذكية للمجتمع في محافظة العلا من زوار ومستثمرين ومقيمين، إلى جانب تطوير المهارات العلمية للمساهمة في توفير فرص عمل تتطلّب مهارات وخبرات عالية.

أقرأ أيضا.. الهيئة الملكية لمحافظة العلا تعين “ألستوم” لتوفير عربات وأنظمة مشروع “قطار العلا”

وتعليقاً على أهمية هذه الخطوة؛ صرح راهول أريا، الرئيس التنفيذي والشريك الإداري لشركة “أريتفاكت” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قائلاً: “تأتي هذه الشراكة المتميزة في إطار تطلعاتنا نحو توفير منتجات متكاملة وبناء القدرات التي تدعم جهود الارتقاء بمكانة محافظة العلا لتكون المكان الأفضل للعيش ووجهةً عالميةً للسياح والمستثمرين وفق منهجية تعتمد على البيانات”.

وقال لورانس إيتا، نائب الرئيس للشؤون الرقمية  والتحليلات في الهيئة الملكية لمحافظة العلا: “سيكون لقطاع البيانات والذكاء الاصطناعي دور محوري في دفع خطة الهيئة لتحقيق أهدافها تماشياً مع رؤية  2030. تمثل الشراكة مع “أرتيفاكت” خطوة مهمةً في مسيرة التحول الرقمي للهيئة، ونحن على ثقة بأن ما تقدمه “أرتيفاكت” من خبرات سيساهم  في تعزيز الاستثمار في أحدث الابتكارات التكنولوجية ودفع عجلة النمو في محافظة العلا. نتطلع إلى العمل معاً لتحقيق مستقبل مشرق للمحافظة”.

وبدوره قال عمر حلاق، الشريك ومسؤول القطاع العام لدى “أرتيفاكت”: “يسرنا ويشرفنا أن نكون الشريك الاستراتيجي للهيئة الملكية لمحافظة العلا في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي. وتمثّل هذه الشراكة دليلاً على ما تمتلكه “أرتيفاكت” من خبرات عالية وخدمات رائدة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي. نسعى عبر هذه الشراكة للمساهمة  في تحقيق التطوير الشامل والنمو المستدام للبنية التحتية والاقتصاد ورأس المال البشري في محافظة العلا تماشياً مع رؤية 2030″.

وتتمحور الشراكة حول تنفيذ سلسلة من المبادرات الرامية إلى توظيف أحدث الوسائل التكنولوجية والمنتجات في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي وتطبيق برنامج متكامل لتعزيز التحول الرقمي والحوكمة بما يضمن الاستخدام المسؤول والأخلاقي للبيانات. وتماشياً مع خطة المملكة في تعزيز التنوع الاقتصادي وتوفير الوظائف، ستطلق “أرتيفاكت” أكاديمية خاصة لتدريب المواهب المحلية والارتقاء بمهاراتها في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي. تتطلّع هذه الشراكة الى تحقيق نتائج هامة منها تطوير المنتجات والخدمات القائمة على الذكاء الاصطناعي وتأمين تجربة خدماتية مميّزة إضافة الى توفير فرص عمل محلية تتطلّب مهارات عالية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي.

يشار إلى أن الهيئة الملكية لمحافظة العلا تأسست في يوليو 2017 بأمر ملكي وتهدف إلى الحفاظ على القيمة التاريخية والثقافية والطبيعية لمحافظة العلا التي تقع في شمال غرب المملكة العربية السعودية، وتتبنى الهيئة خطة طويلة المدى لتطوير المنطقة وتحقيق تحول مؤثر ومستدام فيها، ما يسهم في تعزيز مكانة المحافظة كوجهة عالمية للتراث والثقافة والسياحة.   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى