أخبار العالم

OMEGA ترحب بكأس أمريكا للقوارب الشارعية في المملكة العربية السعودية

سجل تاريخٌ جديد لمنافسات القوارب الشراعية هذا الأسبوع حين أقيم سباق القوارب التمهيدي الثاني لكأس أمريكا في نسخته السابعة والثلاثين في جدة، بالمملكة العربية السعودية. لتكون المرة الأولى منذ 172 عاماً من منافسات كأس أمريكا التي يُقام فيها السباق في البحر الأحمر، وسجلت OMEGA حضورها بفخر من خلال توليها مسؤولية ضبط التوقيت الرسمية في الحدث.

تُعتبر بطولة كأس أمريكا، الغنية بالتراث والابتكار والمكانة، إحدى أقدم الفعاليات الرياضية وأكثرها دراماتيكية في العالم. حيث تشهد منافسةً شديدة على لقب سباق القوارب الأسطوري منذ عام 1851، ومنذ ذلك الحين، لم يفز بهذا اللقب سوى فرقٌ تمثل أربع دولٍ مختلفة.

ستشهد برشلونة منافسات النسخة 37 في عام 2024. وفي استعدادٍ مشوق لهذه النسخة، تقام ثلاثة سباقات تمهيدية في أنحاءٍ مختلفة من العالم، وأٌقيم السباق الثاني منها في جدة. حيث خاضت الطواقم غمار البحر على متن قوارب AC40، وهي الفئة الأحدث والأكثر إثارة وسرعةً في العالم، حيث تتجاوز سرعتها القصوى 50 عقدة وربما تتجاوزها.

ولحضور الحدث، رحبت OMEGA بمجموعةٍ من كبار الضيوف المميزين، والذين تمكنوا من مشاهدة مسابقة الإبحار الرائعة براحةٍ من على الشاطئ. وتحدث راينالد ايشليمان، رئيس OMEGA ومديرها التنفيذي، من سويسرا معلقاً على المناسبة، فقال: “يمثل الإبحار جزءاً أساسياً من شخصية OMEGA الفريدة، كما تمثل كأس أمريكا قمة شغفنا. من المثير للغاية أن نرى هذا الحدث يقام في جدة، وأثق بأنه كان تجربةً فريدةً للغاية للطواقم والمشاهدين على حدٍّ سواء”.

تولت OMEGA مسؤولية ضبط التوقيت رسمياً لكأس أمريكا في ثلاث مناسباتٍ منفصلة، في أعوام 2000 و 2003 و 2021. وستكون النسخة 37 من كأس أمريكا في برشلونة عام 2024 المرة الرابعة التي تلعب فيها العلامة التجارية هذا الدور.

وإلى جانب هذا الالتزام، تفتخر شركة صناعة الساعات السويسرية أيضاً برعاية فريق الإمارات نيوزيلندا للقوارب الشراعية. وتعود علاقة هذين الشريكين إلى عام 1995، حيث تشاركا في متعة الفوز بلقب كأس أمريكا لأربع مراتٍ منذ ذلك الحين.

ويحمل فريق الإمارات نيوزيلندا لقب بطل كأس أمريكا الأخيرة. وتكريماً له، قدمت OMEGA ساعة Seamaster Planet Ocean Deep Black ETNZ Edition. حيث استُلهم تصميمها ذو مقاس 45.5 مم من الشراع الفيروزي في شعار فريق الإمارات نيوزيلندا. وتتمتع الساعة ذات الخزف الأسود بمؤشر عدٍّ تنازلي، إلى جانب مؤشر بدءٍ يتميز بعَلم، إضافةً إلى رمز كأس أمريكا على عقرب الكرونوغراف المركزي للثواني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى