أبحاث وجامعات

جيمس للتعليم” تتعاون مع جامعة ولاية أريزونا لتقديم تعليم جامعي مبتكر عن بعد لطلابها

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت مجموعة جيمس للتعليم عن التعاون مع جامعة ولاية أريزونا (ASU) التي تعد من أكثر الجامعات الأميركية تطوّراً على المستوى الرقمي، لتمكين طلاب المرحلة الثانوية من الالتحاق بدورات جامعية عن بعد من على مقاعد الدراسة، في خطوة فريدة من نوعها تهدف إلى تحضيرهم للحياة الجامعية وتحقيق النجاح.

ويمكن للطلاب اختيار المسار التعليمي الخاص بهم بمرونة وحضور أكثر من 20 دورة تدريبية مكثفة من قبل هيئة تدريسية متخصصة في مختلف المجالات، منها المحاسبة وعلم الفلك والهندسة المستدامة وعلوم الحاسوب، كما يستطعون اكتساب درجات حضور قيّمة تمكنهم من توفير الوقت والمال في حال اختاروا الالتحاق بجامعة ولاية أريزونا أو غيرها من الجامعات الرائدة.

وقال صني فاركي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة جيمس للتعليم: “عقدنا اليوم شراكة مهمّة جداً مع جامعة ولاية أريزونا، وذلك ضمن سعينا لنكون في مقدّمة مسيرة الابتكار في التعليم عالمياً. نبحث دائماً عن طرق جديدة للاستفادة من مختلف الابتكارات في الفصول، ونستخدم التكنولوجيا لتحسين تجربة طلابنا ومعلمينا وأولياء الأمور، ولذلك يصب كل من الابتكار والتكنولوجيا في جوهر عملنا”.

ومن جانبه، ذكر دينو فاركي، الرئيس التنفيذي لمجموعة جيمس للتعليم: “نبحث دائماً عن طرق مبتكرة للارتقاء بالفرص التي نقدمها لطلابنا، حيث نحرص على تمكينهم وصقل مهاراتهم وتحضيرهم للمستقبل ما بعد الحياة المدرسية، بما فيه من اعتماد كبير على التكنولوجيا. ستوفّر هذه الشراكة مع جامعة ولاية أريزونا أسلوباً مبتكراً للحصول على أفضل المواد التعليمية وأحدثها في عددٍ من المجالات الممتعة، وستمكّن طلابنا من بناءٍ أساسٍ متين لدراستهم الجامعية، بما في ذلك اكتساب درجات الحضور التي تعد في غاية الأهمية”.

ولفتت ماريا أنجويانو، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون المشاريع التعليمية في جامعة ولاية أريزونا: “تعمل جامعتنا على ابتكار أساليب رائدة للتعليم الجامعي من خلال تعزيز فرص الطلاب في مختلف أنحاء العالم لتحقيق الإنجازات الأكاديمية. وتساهم هذه الخطوة المتمثلة بالتحاقهم بالدورات الجامعية عن بعد في تحضيرهم للدراسة الجامعية بشكل مبكر، خصوصاً أنه يتم تصميمها وتنفيذها باستخدام أحدث الابتكارات التكنولوجية”.

يذكر أن جامعة ولاية أريزونا مؤسسة أكاديمية بحثية شاملة مقرها في مدينة تمبي بولاية أريزونا الأميركية، وهي مصنفة جامعة عالمية ممتازة من قبل “مركز تصنيفات الجامعات العالمية”، وتحتل المركز التاسع بالنسبة للتأثير العالمي وفقاً لمؤسسة “تايمز للتعليم العالي”، كما حصدت لقب “المؤسسة التعليمية الأكثر ابتكاراً” من قبل “يو إس نيوز أند وورد ريبورت” لست سنوات على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى