فعاليات ومؤتمرات

في “Joy Awards”.. المدفع: “فخور أني سعودي”

أثرى الفنان القدير الساحة الفنية بعشرات الأعمال

جمال علم الدين

من مسرح نادي الهلال الرياضي قبل نصف قرن، بدأ الفنان علي المدفع مسيرته الفنية ما بين المسرحيات والأفلام والمسلسلات، حتى كُرِم في مهرجان “Joy Awards” بجائزة الإنجاز مدى الحياة، بمشهد مهيب وقف له جميع الفنانين من مختلف أنحاء العالم وقت الإعلان عن اسمه، ليصعد خشبة المسرح محاطاً بزملائه، وذلك بسبب فقده للبصر.

الفنان علي المدفع، أثرى الساحة الفنية بعشرات الأعمال، توزعت ما بين 95 مسلسلا، و15 مسرحية، وستة أفلام، بدأ حياته الفنية متحدياً الصعاب، بعد فقد البصر بالعين اليمنى، بسبب مرض “الجدري”، واستمر في مجاله الفني سنوات طويلة، حتى عانى من ضعف تدريجي في نظره إلى أن أصبح كفيف البصر منذ سنتين، إلا أنه ظلّ يواصل التمثيل بإصرار ورغبة منه، من دون أن يعرف أحد عن ذلك، باستثناء طاقم مسلسل “شباب البومب”، وهو آخر أعماله الفنية حتى الآن.

عرف الجمهور الفنان علي المدفع بشخصية الأب التي جسدها في معظم أعماله الفنية، وارتسمت ملامحه في ذاكرة الكثير من السعوديين، خصوصاً في مسلسل “طاش ما طاش”.

أقرأ ايضا روتانا تطلق الموسم العاشر من (شباب البومب) بحضور نجوم الفن والإعلام

بعد تسلمه الجائزة من رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه تركي آل الشيخ، ترجّل أمام الميكروفون وهو كفيف البصر، وقال بصوت عالٍ: “أفتخر أني سعودي”، وشكر زملاءه الذين ساهموا في وصول الفن السعودي إلى هذا المستوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى