اتصالات وتكنولوجيا

تحذير من استخدام واتس آب الوردى

في الآونة الأخيرة، شهد تطبيق واتساب الوردي (WhatsApp Pink) انتشاراً واسعاً على الإنترنت، وتم ترويجه كنسخة جديدة من تطبيق واتساب الأصلي. ومع ذلك، فإن هذا التطبيق الجديد هو في الواقع عملية احتيالية تستهدف المستخدمين.

اقرأ أيضا .. ملايين الهواتف تفقد واتساب اعتبارًا من 1 يناير

يدعي مطورو تطبيق واتساب الوردي أنه يوفر ميزات جديدة وتحسينات لتجربة المستخدم، ولكن في الواقع، يتم استخدام هذا التطبيق للوصول إلى معلومات المستخدمين والتجسس عليهم. ويتم ترويج هذا التطبيق الخبيث عبر رسائل البريد الإلكتروني ورسائل النص ومنصات التواصل الاجتماعي.

من المهم التأكد من عدم تحميل أي تطبيقات وهمية من مصادر غير موثوقة. وعند تحميل تطبيق واتساب، يجب التأكد من أنه الإصدار الرسمي من الموقع الرسمي لتطبيق واتساب.

وعند الاشتباه في وجود أي تطبيقات وهمية، يجب الإبلاغ عنها فوراً إلى الشركة المطورة لتطبيق واتساب أو إلى الجهات المعنية بالأمن الإلكتروني.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون المستخدمون حذرين عندما يتلقون رسائل غير معروفة أو مشبوهة، ويجب عدم النقر على الروابط المرفقة بها. ويجب تحديث التطبيقات الخاصة بالهواتف المحمولة بانتظام لتجنب الثغرات الأمنية التي يمكن استغلالها في عمليات الاحتيال.

إذا كنت قد حملت تطبيق واتساب الوردي، يجب عليك حذفه على الفور وتغيير كلمة المرور الخاصة بحسابك على واتساب. ويجب الإبلاغ عن أي عمليات احتيالية إلى الجهات المختصة، وتغطية الحسابات المصرفية الخاصة بك والإبلاغ عن النشاط غير المصرح به إلى البنوك.

لذا يجب أن تكون حذراً عند استخدام التطبيقات الجديدة وتحقق من مصدرها وصحتها قبل تحميلها. ويجب الحرص على تحديث التطبيقات بانتظام وتنفيذ الإجراءات الأمنية اللازمة لحماية الحسابات الشخصية والمعلومات الحساسة.

طريقة سرية للتجسس على مستخدمي التليجرام والواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى