اتصالات وتكنولوجيا

“المصرية للاتصالات” تتعاون مع “تيغاس” الهندية لتعزيز التصنيع المحلي لمنتجات الاتصالات

التعاون يستهدف ضخ استثمارات هندية في مصر

جمال علم الدين

وقعت الشركة المصرية للاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” والمعهد القومي للاتصالات، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مع شركة تيغاس الهندية لتصميم وتصنيع منتجات الشبكات السلكية واللاسلكية بهدف تعميق التصنيع المحلي لمنتجات الاتصالات في مصر.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن تيغاس ستقوم من خلال هذه الشراكة بتصنيع منتجات الاتصالات الخاصة بها في مصر باستخدام تكنولوجيا الألياف الضوئية للمنازل، وستحصل على حوافز من أجل التصدير.

كما ستعمل تيغاس وفقا للبيان على إنشاء مركز للبحث والتطوير الهندسي وإنشاء مركز للدعم الفني في مصر لخدمة العملاء بالسوق المصرية ومنطقة أفريقيا والشرق الأوسط، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وقال عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البيان إن مذكرة التفاهم تعد متكاملة إذ “تشمل تصنيع منتجات الاتصالات في مصر وتحقيق قيمة مضافة لا تقل عن 45 بالمئة بالإضافة إلى تدريب الشباب على صيانة هذه المنتجات وتقديم الدعم الفني لها عند تشغيلها، كذلك تشمل إنشاء وحدة للبحث والتطوير في مجال الاتصالات بالتعاون بين تيغاس والمعهد القومي للاتصالات”.

أقرأ ايضا : تكستارز تعلن، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة رائد فنتشرز والبنك الوطني السعودي، عن مواصلة اعتماد مسرّع رياض تكستارز

وأضاف الوزير أن التعاون يستهدف ضخ استثمارات هندية في مصر وتوطين صناعة منتجات الاتصالات بما يسهم في زيادة القدرة على تطوير البنية التحتية الرقمية في مختلف أنحاء البلاد، وخفض الواردات الدولارية وخلق فرص تصدير لهذه المنتجات للأسواق المحيطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى