اتصالات وتكنولوجيا

كيفية إعادة ضبط المصنع في ويندوز 11

يمكن إعادة ضبط المصنع في ويندوز 11 بعدة طرق، وفي هذه المقالة سنتحدث عن الطريقة الأسهل والكثر شيوعًا.

اقرأ أيضا .. «دِل تكنولوجيز» ترحب بنظام «ويندوز 11»

قبل البدء في إعادة ضبط المصنع، يجب عليك النسخ الاحتياطي لجميع الملفات والبيانات الهامة التي تريد الاحتفاظ بها، لأن هذه العملية ستحذف كل شيء على القرص الصلب.

الخطوة الولى هي الدخول إلى إعدادات النظام، ويمكن الوص إليها عن طيق النقر على زر “إبدأ” في شريط المهام واختيار “الإعدادات”، ثم اختيار “التحديث والأمان” و “اعادة”.

ستظهر لك الآن خيارات مختلفة، ويجب علك اختياربدء” تحت “إعادة تعيين هذا الجهاز”، وسيتم إعادة تشغيل الجهاز والدخول إلى وضع الاستعدادإعادة الضبط.

ستظهر لك الآن شاشة تحتوي على خيارات مختلفة، ويجب عليك اختيار “إزالة كل شيء” لإعادة ضبط المصنع بالكامل، أو “الحفاظ على الملفات الشخصية” إذا كن تريد الاحتفاظ ببعض الملفات.

بعد الانتهاء من الاختيار، سيتم إعادة تشغيل الجهاز وسيتم بدء عملية إعادة الضبط. قد يستغرق هذا الأمر بضع دقائق حتى يتم الانتهاء منه، وعند الانتهاء سيتم إعادة تشغيل الجهاز وسيتم الدخول إلى وضع الإعدادات الأولية.

يمكنك الآن إعادة تثبيت البرامج والتطبيقات التي تريدها، واستادة الملفات والبيانات التي قمت بنسخها السابق.

وبهذا تكون قد تعرفت على كيفية إعادة ضبط المصنع في ويندوز 11. يجب الانتباه إلى أن هذه العملية ستحذف كل شيء على القرص الصلب، لذا يجب النسخ الاحتياطي لجميع الملفات والبيانات الهامة قبل القيام بها.

كما يمكن إعادة ضبط المصنع باستخدام وسائط التثبيت الخاصة بويندوز 11، وهذا يتطلب إنشاء وسائط التثبت على محرك أقراص USB أو قرص DVD. يمكن العثور على تعليماتول كيفية إنشاء وسائط التثبيت على موقع ويب مايكروسوفت.

بعد إنشاء وسائط التثبيت، يجب إدخالها في الجهاز وإعادة تشغيله. سيتم تشغيل الجهاز من الوسائط وسيتم عرض شاشة تحتوي على خارات مختلفة. يجب اختيار “تثبيت الآن” واتباع التعليمات على الشاشة لإعادة ضبط المصنع.

يجب الانتبا إلى أن إعادة ضبط المصنع باستخدام وسائط التثبيت ستحذف كل شء على القرص الصلب، لذا يجب النسخ الاحتياطي لجميع الملفات والبيانات الهامة قبل القيام بها.

في النهاية، يجب الانتباه إلى أن إعادة ضبط المصنع هي عملية مهمة ويجب القيام بها بحذر. يجب النسخ الاحتياطي لجميع الملفات والبيانات الهامة قبل القيام بها، ويجب اتباع التعليمات بعناية لتجنب أي مشاكل أو فقدان للبيانات.

جوجل تكشف عن ثغرة أمنية في ويندوز مصححة بشكل خطأ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى