اتصالات وتكنولوجيا

«تومورو فاونديشن» TMRW Foundation تُطلق انترنت اوف لايف لاستشراف المستقبل

● رئيس الوزراء السابق لجمهورية أيرلندا والرئيس التنفيذي السابق لمصرف دويتشه بنك ضمن أعضاء المجلس الاستشاري الجديد لـ تومورو فاونديشن

في إطار رسالتها الرامية لبناء إنترنت اوف لايف ™️Internet Of Life وتشكيل الجيل الثالث من الإنترنت النابض بالحياة، أعلنت مؤسسة تومورو فاونديشن TMRW Foundation اليوم، ومن مكتبها الإقليمي في دبي عن تشكيلها مجلس استشاري جديد للمؤسسة. وضمن سعيها لتحقيق رؤيتها بأهمية التواصل الجماعي في وقت حقيقي وبهوية رقمية حقيقية وتوفير حلول تساهم في خدمة الطبيعة البشرية، أطلقت إنترنت اوف لايف لتوجيه المرحلة الانتقالية من “ويب2” إنترنت ثنائي الأبعاد إلى “ويب3″، حيث المساحات الرقمية ثلاثية الابعاد للجيل التالي من الإنترنت. وتُركز في عملها على تطوير تقنية “ويب 3” الواقعية وأنسنتها بشكل ممتع وشامل وسهل المنال.

ويضم أعضاء المجلس الاستشاري الجديد لـ تومورو فاونديشن كلٍ من الرئيس، د.جوزيف أكرمان، الرئيس التنفيذي السابق لمصرف دويتشه بنك Deutsche Bank. وإنـدا كـيني، رئيس الوزراء السابق لجمهورية أيرلندا. و كريس توماس، رئيس مجلس إدارة ومؤسس شركة Integrated Insights. ومايكل وارين، العضو المنتدب لمجموعة أولبرايت ستونبريدج التي تُعد جزءًا من دينتونز Dentons للاستشارات العالمية. بالإضافة إلى سونغ ك. جانغ، الرئيس المؤسس لواحدة من أكبر الشركات العالمية في الملكية الفكرية والتكنولوجيا.

ومع تعيينات أعضاء المجلس الاستشاري الجديد، أصبحت رؤية إنترنت اوف لايف الآن مدعومة من قبل خمسة قادة دوليين مرموقين، يتمتعون بالخبرات المتنوعة والواسعة بأعلى مستويات التجارة الدولية، والابتكار، وريادة الأعمال والحوكمة. وتضمن خبرتهم ورؤيتهم الجماعية في تحقيق رسالة المؤسسة من خلال التكنولوجيا التي تم تطويرها لكي تستجيب لاحتياجات البشر الأكثر إلحاحًا حول العالم.

وسوف يوفّر المجلس الاستشاري الجديد القيادة والإشراف والمراقبة وحوكمة الشركات والاستشارات الاستراتيجية التي تحتاجها TMRWللانطلاق بأعمالها وتوسيع نطاق خدماتها التحويلية عبر القطاعات الحكومية والتعليمية والمالية والقانونية والترفيه وقطاعات أخرى. وحسب ما جاء في تقرير (Citi GPS, 2022)، من المتوقع أن ينمو إجمالي اقتصاد سوق ميتافيرس فقط، من 8 وحتى 13 تريليون دولار بحلول عام 2030. وذلك بفضل خمسة مليارات مستخدم حول العالم. مما يُعد مثاليًا لـ TMRW لتوجيه الانتقال من انترنت “ويب 2″، ثنائي الأبعاد ذات الصفحات المترابطة، إلى مساحات “ويب 3” ثلاثي الأبعاد الذي من شأنه أن يغير الطريقة التي نعمل ونجتمع ونتواصل من خلالها مع بعضنا البعض بشكل أبدي.

وفي تصريحٍ له أعرب جـيـفات يـرلي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة تومورو فاونديشن، وصاحب الشهرة العالمية في صناعة ألعاب الفيديو والرائد في تقنيات ثلاثي الأبعاد قائلاً: “تعكس التعيينات الجديدة والتي تضم قادة وشخصيات بارزة من قلب قطاعات حيوية رؤيتنا لاستشراف المستقبل. وبالتأكيد، يسعدني استقطاب قادة موهوبين من ذوي الكفاءات والخبرات العالمية المتنوعة للمساعدة في بناء وتقديم حلول ترتكز على “ويب 3″ للتغلب على بعض أكبر التحديات التي يواجهها المجتمع اليوم في جميع أنحاء العالم. كما يشرفني تأييدهم للتركيز على استراتيجية TMRW، وأتطلع إلى العمل معهم عن كثب لمواصلة تقديم المزيد من منتجاتنا و أفكارنا ومفاهيمنا إلى العالم الذي نعيش فيه”.

وفي تعليق له حول توليه منصب رئيس المجلس الاستشاري لـ تومورو فاونديشن قال د. جوزيف اكرمان، الرئيس التنفيذي السابق لـ مصرف دويتشه بنك Deutsche Bank: “تتميز TMRW عن غيرها من المؤسسات بأسلوب تركيزها الواضح على توفير المنتجات والخدمات التكنولوجية التي يمكن للجميع الوصول إليها، ومعالجة أوجه عدم المساواة التي كشفت عنها السنوات الأخيرة نظرًا للتقدم التكنولوجي. حيث يتطلب الأمر الكثير من العمل الجاد الذي يتوجب القيام به لإعداد المجتمع لمستقبل مدعوم بتقنية “ويب 3″، كما يسرني أن أتطلع إلى دعم جهود الفريق في هذه المهام”.

وأعرب إنـدا كـيني، رئيس الوزراء السابق لجمهورية أيرلندا قائلاً: “يسعدني الانضمام إلى المجلس الإستشاري في وقت يعد التعاون بين القطاع الخاص والحكومة أكثر أهمية من أي وقت مضى لتقديم خدمات رئيسية للمجتمعات. وأؤمن بشدة بأهمية رسالة مؤسسة TMRW وأتطلع إلى دعم عجلة التقدم والازدهار لتحقيق أهدافها الاستراتيجية”.

وقال كريس توماس، رئيس مجلس إدارة ومؤسس شركة Integrated Insights: “تشهد مجال أعمال تكنولوجيا الحاضر بشكل بارز انتقالاً ديناميكيًا. ويسعدني أن أشارك في توفير المساعدة في توجيه مؤسسة TMRW لإحداث ثورة في الطريقة التي نتواصل من خلالها مع بعضنا البعض حول العالم”.

وصرّح مايكل وارين، المدير العام لمجموعة أولبرايت ستونبريدج، الذي يعد جزء من دينتونز Dentons للاستشارات العالمية قائلاً: “شهدت السنوات الأخيرة الماضية الكثير من التطورات في مجال التكنولوجيا التي غيرّت بشكل جذري دور المجال الرقمي وتاثيره على الحكومات والكيانات الخاصة على حد سواء. نحن في مؤسسة TMRW نتطلع إلى التركيز على تقنية “ويب 3″ وتأثيرها على حياة الناس”.

وقال سونغ ك. جانغ: “يسرني أن أضع خبرتي الواسعة في هذا المشروع الرائد. حيث تُعد حماية الملكية الفكرية في عالمنا اليوم الذي تقوده التكنولوجيا بخطىً سريعة أمرًا بالغ الأهمية. ويشرفني أن أكون ضمن فريق يُدرك أهمية هذا الموضوع ويثابر بالابتكار. والجدير بالذكر أن محفظة TMRW التي تضم مجموعة من حلول وتقنيات المحاكاة ثلاثية الأبعاد، والواقع الافتراضي والواقع المعزز والمنتجات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي جميعها تقدم تجارب رائعة. وأنا حريص للغاية لحماية هذه الملكية الفكرية القيمة واستثمارها بشكل صحيح”.

والجدير بالذكر أن تومورو فاونديشن تعمل حاليًا مع الحكومة الإماراتية ومؤسسات القطاع الخاص، كما يتعاون الفريق بشكل وثيق مع ممثلين في العديد من القطاعات الأخرى مثل العقارات والتعليم والتمويل والتجارة بهدف خلق فرص جديدة ومتنوعة. ومن خلال مكتبها وفريق عملها المتخصص في الإمارات، تدعم مؤسسة TMRW استراتيجية دبي للميتافيرس لتكون رائدة عالميًا في اقتصادات “ويب 3” في سعيها لخلق 40 ألف وظيفة بحلول عام 2030، بما في ذلك حملة التوظيف الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى