أخبار عامة

توقيع مذكرة تفاهم بين مصرف أبو ظبي والمنطقة الحرة “ميدان” لتمكين المشاريع الصغيرة والمتوسطة

أبوظبي: متابعة جلف تك نيوز

وقع مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة مؤخرًا، مذكرة تفاهم مع المنطقة الحرة “ميدان” المعروفة بخبرتها في تأسيس الشركات والأعمال في دبي، وذلك في إطار التزامها بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز الاستدامة الاقتصادية.

ومن خلال هذا التعاون المبتكر، ستتمكن الشركات في “ميدان” من تحسين أدائهم المالي وإنجاز طموحاتهم التجارية من خلال الوصول إلى مجموعة واسعة ومتنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية التجارية التي يقدمها “مصرف أبوظبي الإسلامي” ومن بينها فتح الحسابات المصرفية التجارية التي تتسم بميزات وخصائص مفيدة لقطاع الأعمال، بالإضافة إلى حلول مصرفية ورقمية متكاملة تم تصميمها لتلبية مختلف متطلبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وفي إطار هذه الاتفاقية، سيتمكن الطرفان من تسخير مواردهما وقدراتهما لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وبالتالي تفعيل دورها لتعزيز مرونة المنظومة الاقتصادية وقدرها على التكيف.

وتعقيبًا على توقيع المذكرة، قال حامد أهلي المدير التنفيذي للمنطقة الحرة ميدان: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نبرم هذه الشراكة مع مصرف أبو ظبي الإسلامي في إطار جهودنا لتحفيز بيئة الأعمال في دبي وتعزيز القدرة التنافسية للإمارة. وتستكمل الاتفاقية الموقعة اليوم، مبادراتنا الحالية في “ميدان”، حيث ستعمل على إطلاق قدرات جديدة لتمويل للشركات الساعية للنمو انطلاقًا من دبي. وعلاوة على ذلك، ومن خلال هذه الشراكة، نواصل التأكيد على التزامنا بتيسير مسيرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن خلال مراحلها التأسيسية.”

 من خلال توقيع هذه الاتفاقية، يؤكد المصرف التزامه  بدعم ومساندة المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال العديد من المبادرات التي تستهدف تمكين هذه الفئة من الشركات من إنجاز كامل إمكاناتها. وتعتبر الشراكة مع المنطقة الحرة “ميدان” بمثابة شهادة على هذا الالتزام، كونها ستمكّن المصرف من تزويد المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجموعة أكثر شمولاً من الحلول والخدمات المصرفية المتميزة.”

وبموجب الاتفاقية، ستتمكن المشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة الحاصلة على رخص تجارية في المنطقة الحرة “ميدان” اليوم، من الوصول إلى أحدث المنتجات والخدمات المصرفية التجارية والرقمية التي يقدمها “مصرف أبوظبي الإسلامي”، والتي تلبي طموحاتهم المالية والتجارية، وذلك في إطار مساهمة المصرف في تدعيم مساعي دولة الإمارات لتطوير منظومة شاملة ومزدهرة للمشاريع والشركات الصغيرة والمتوسطة.

ومن المتوقع أن تؤدي الجهود المشتركة لكل من المنطقة الحرة “ميدان” و”مصرف أبوظبي الإسلامي” إلى تقديم بيئة أعمال أكثر حيوية ونشاطًا للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بما يدعم نجاحها على المدى البعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى