أخبار عامةاقتصاد

إطلاق 50 فرصة استثمارية بقيمة 96 مليار ريال في السعودية

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” في المملكة العربية السعودية عن طرح 50 فرصة استثمارية جديدة بقيمة إجمالية تصل إلى 96 مليار ريال سعودي.

اقرأ ايضا.. أودي السعودية تحقق ارتفاعاً في مبيعات سياراتها بنسبه 21%في السعودية

وأعلن وزير الصناعة والثروة المعدنية في السعودية، رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتنمية الصناعية، بندر بن إبراهيم الخريِّف، أن منظومة الصناعة والتعدين تعمل مع الجهات ذات العلاقة على جذب استثمارات بقيمة تتجاوز 96 مليار ريال في قطاع الآلات والمعدات من خلال 50 فرصة استثمارية تم تطويرها ورفعها في منصة استثمر في السعودية؛ تفعيلاً للإستراتيجية الوطنية للصناعة الهادفة إلى توسيع القاعدة الصناعية في المملكة وخفض الاستيراد بنسبة تصل إلى 50% والعمل على تصدير المنتجات إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

وأوضح الخريِّف أن من بين أكبر المشروعات التي تم تحقيقها في وقت سابق خلال عامي 2021 و2022م ثلاثة مشاريع للصب والطرق التي تعد من مدخلات قطاع الآلات والمعدات، ومن أساسيات الإستراتيجية الوطنية للصناعة باستثمارات تفوق مليار دولار.

وتتفرع هذه الفرص الاستثمارية في العديد من القطاعات المختلفة، بما في ذلك الصناعات الغذائية والصناعات التحويلية والتقنية والسياحة والترفيه والعقارات والتعليم والصحة والخدمات اللوجستية والبنية التحتية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود المملكة العربية السعودية لتعزيز قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتوفير بيئة استثمارية ملائمة للمستثمرين المحليين والأجانب.

ومن المتوقع أن تساهم هذه الفرص الاستثمارية في تعزيز الاقتصاد السعودي وتوفير فرص عمل جديدة، كما يمكن أن تساهم في تحسين جودة الخدمات والمنتجات المحلية وتشجيع الابتكار والتنافسية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود الشاملة لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي تهدف إلى تحويل الاقتصاد السعودي إلى اقتصاد متنوع ومستدام، وتعزيز الاستثمارات وتحسين البيئة الاقتصادية والتشجيع على الابتكار والتطوير التكنولوجي.

انطلاق أولى جولات تحدي كأس “ROTAX” السعودية على حلبة “FunXtreme” بديراب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى