أخبار عامةاقتصاد

28 ألف أسرة سعودية تستفيد من خيارات “سكني” للإسكان منذ بداية 2023

أعلنت وزارة الإسكان السعودية ، أن 28 ألف أسرة سعودية استفادت من الخيارات السكنية المتنوعة التي تقدمها مبادرة “سكني” منذ بداية عام 2023، وذلك في إطار جهود الحكومة السعودية لتوفير الإسكان المناسب للمواطنين.

اقرأ ايضا.. ملاك العقارات يودعون رسوم الخدمات المرتفعة مع “جين”

وأكد برنامج “سكني” عن استفادة 27.994 أسرة سعودية منذ بداية العام حتى نهاية شهر مارس الماضي، من جميع الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي يتيحها البرنامج إلكترونياً لمستفيديه، فيما بلغ عدد الأسر التي سكنت منازلها 29.793 أسرة، وذلك في إطار الجهود المشتركة لتحسين القدرة على تحمل تكاليف السكن.

وأوضح البرنامج في بيان صحافي، أن عدد الأسر المستفيدة من البرنامج خلال شهر مارس بلغ 10,606 أسر سعودية، فيما بلغ عدد الأسر التي سكنت مسكنها الأول 9089 أسرة، وذلك بالاستفادة من باقات الدعم الاختيارية التي يتيحها “سكني” للأسر السعودية، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لتحسين كفاءة السوق ودعم الأسر في تملك المساكن .

وتهدف مبادرة “سكني” إلى توفير الحلول السكنية المناسبة للأسر السعودية بأسعار معقولة، وتشمل الخيارات السكنية المتاحة شراء الوحدات السكنية الجاهزة، أو شراء الأراضي وبناء الوحدات السكنية عليها، أو الحصول على دعم مالي للإيجار.

وتعتبر مبادرة “سكني” جزءًا من رؤية 2030 التي أطلقتها الحكومة السعودية لتحقيق التحول الاقتصادي والاجتماعي في المملكة، وتشمل جهوداً لتعزيز الإسكان وتوفير الحلول السكنية المناسبة للمواطنين.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة السعودية لتحسين جودة الحياة للمواطنين وتوفير الإسكان المناسب، وتعكس التزام الحكومة بتحقيق التنمية المستدامة في المملكة العربية السعودية.

“منتدى المستقبل للاستثمارات العربية” يتوج خليفة المحيربي رجل العقارات العربية للعام 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى