أخبار عامةاقتصاد

“الصندوق العقاري” السعودي يُودِع 933 مليون ريال لمستفيدي “سكني”

أودع “الصندوق العقاري” السعودي مبلغ 933 مليون ريال سعودي (حوالي 248 مليون دولار) لمستفيدي برنامج “سكني” في المملكة العربية السعودية. ويأتي هذا الإيداع ضمن جهود الصندوق لتوفير الدعم والمساعدة للمواطنين السعوديين في تملك منازلهم.

اقرأ ايضا.. أودي السعودية تحقق ارتفاعاً في مبيعات سياراتها بنسبه 21%في السعودية

ويعتبر برنامج “سكني” أحد برامج وزارة الإسكان السعودية التي تهدف إلى توفير السكن الملائم للمواطنين السعوديين، وتسهيل تملك الأسر للمساكن الجديدة أو المستعملة. وتقدم الحكومة السعودية دعمًا ماليًا للمستفيدين من البرنامج عبر “الصندوق العقاري”، والذي يقوم بتمويل جزء من قيمة العقار المراد شراؤه.

ويأتى دعم مستفيدي “سكني” تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية السعودية 2030 – لرفع نسبة تملك المواطنين للمساكن إلى 70 %، وفقا لـ”واس”.

وأشاد بن ماضي بالتزام مستفيدي منتج البناء الذاتي بتحديث مراحل البناء خلال الفترة الماضية، موضحاً أن أكثر 50% من إجمالي المستفيدين ممن أكملوا 3 سنوات أو 12 شهراً من توقيع عقودهم التمويلية تمكنوا من تحديث مراحل البناء عبر الموقع الإلكتروني للصندوق عقب إطلاق الخدمة، مُنوهاً بأهمية تحديث مراحل البناء الذاتي لضمان دعم الصندوق لمستفيدي المنتج واستمرار الدعم السكني لهم.

ويعتبر “الصندوق العقاري” هيئة حكومية تابعة لوزارة الإسكان السعودية، وتعتبر من أهم الهيئات المسؤولة عن تمويل العقارات في المملكة العربية السعودية. وتهدف الهيئة إلى تمكين المواطنين السعوديين من تملك المساكن وتوفير الدعم المالي لهم، وذلك ضمن سياسة الحكومة الرامية إلى تحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى