اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات: إنشاء مركز للإبداع الرقمى بالعاصمة الإدارية

أعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن إطلاق مشروع إنشاء مركز للإبداع الرقمي بالعاصمة الإدارية الجديدة. وأوضح الوزير أن المشروع يهدف إلى تعزيز الابتكار والإبداع في قطاع التكنولوجيا الرقمية في مصر.

اقرأ ايضا.. وزير الاتصالات المصري يبحث مع “أمازون ويب سرفيسزAWS” ” توسيع أعمالها بمصر

وأشار الوزير إلى أن المركز سيكون قادرًا على توفير بيئة تشجيعية للشركات الناشئة والمبتكرة، وتوفير الدعم اللازم لتطوير الأفكار والمشاريع الرقمية. كما سيتضمن المركز مرافق تعليمية متطورة وورش عمل ومختبرات تقنية لتوفير الدعم الفني والتدريب اللازم للشركات والأفراد.

وأضاف الوزير أن المشروع يأتي في إطار خطة الحكومة المصرية لتعزيز الابتكار والتنمية في قطاع التكنولوجيا الرقمية، وتحويل مصر إلى مركز إقليمي للتكنولوجيا الرقمية والابتكار. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع خلال العامين المقبلين، وسيساهم بشكل كبير في دفع عجلة التنمية والابتكار في مصر.

بالتفصيل، فإن مشروع إنشاء مركز الإبداع الرقمي في العاصمة الإدارية الجديدة يأتي في إطار الجهود المستمرة لتطوير قطاع التكنولوجيا الرقمية في مصر، وتحويل البلاد إلى مركز إقليمي للتكنولوجيا الرقمية والابتكار.

ويهدف المشروع إلى توفير بيئة تشجيعية للشركات الناشئة والمبتكرة، وتوفير الدعم اللازم لتطوير الأفكار والمشاريع الرقمية. وسيتضمن المركز مرافق تعليمية متطورة وورش عمل ومختبرات تقنية لتوفير الدعم الفني والتدريب اللازم للشركات والأفراد.

ويأتي هذا المشروع في إطار خطة الحكومة المصرية لتعزيز الابتكار وتحويل مصر إلى مركز إقليمي للتكنولوجيا الرقمية. ويعتبر قطاع التكنولوجيا الرقمية من القطاعات الحيوية والمهمة في الاقتصاد المصري، حيث تعمل الحكومة على تنميته وتطويره لجعله أكثر تنافسية وجاذبية للاستثمار.

ويتوقع أن يساهم مشروع إنشاء مركز الإبداع الرقمي في العاصمة الإدارية الجديدة في تعزيز الابتكار والتنمية في قطاع التكنولوجيا الرقمية في مصر، وتعزيز مكانتها كمركز إقليمي للتكنولوجيا الرقمية والابتكار.

نائب وزير الاتصالات يدشّن “المركز الوطني لتقنيات شبكات المستقبل” بجامعة الملك سعود بدعم من هواوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى