أخبار عامةاقتصاد

“أسواق العثيم” تكشف سبب تجزئة السهم من 10 ريالات إلى ريال واحد

أوصت شركة “أسواق العثيم”، وهي إحدى أكبر شركات التجزئة في المملكة العربية السعودية، بتجزئة سهمها من 10 ريالات إلى ريال واحد.

اقرأ ايضا.. القراصنة الروس يستهدفون شركة الأمن CrowdStrike

ويأتي هذا الإعلان بعد اجتماع مجلس إدارة الشركة، حيث تم مناقشة الخطط المستقبلية للشركة وإمكانية تعزيز سيولتها وزيادة جاذبيتها للمستثمرين.

وتهدف التجزئة إلى جعل سهم الشركة أكثر توافرًا وسهولة للتداول بين المستثمرين، وتأمين الحد الأدنى من الحجم اللازم للتداول.

وتعتبر “أسواق العثيم” إحدى أكبر الشركات التجارية في المملكة العربية السعودية، وتعمل في مجال البيع بالتجزئة للسلع الغذائية والاستهلاكية والمنزلية والإلكترونية وغيرها. وتمتلك الشركة شبكة واسعة من المتاجر المنتشرة في مختلف مناطق المملكة، وتستخدم تقنيات حديثة في توفير خدمات التسوق الإلكترونية والتوصيل للمنازل.

تأسست “أسواق العثيم” في عام 1980، وتعد واحدة من أكبر الشركات التجارية في السعودية والمنطقة العربية بشكل عام. وتمتلك الشركة أكثر من 200 فرع ومتجر في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، وتوفر للمستهلكين مجموعة واسعة من السلع الاستهلاكية والغذائية والمنزلية والإلكترونية والأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية وغيرها.

وتحرص “أسواق العثيم” على تقديم خدمات عالية الجودة للعملاء، وتستخدم أحدث التقنيات في توفير خدمات التسوق الإلكتروني والتوصيل للمنازل. كما تسعى الشركة إلى تعزيز التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية من خلال إطلاق مبادرات متعددة في المجالات الاجتماعية والبيئية والثقافية.

وتعتبر تجزئة السهم خطوة هامة تهدف إلى زيادة جاذبية الشركة للمستثمرين، حيث يمكن للمستثمرين الصغار والأفراد شراء أسهم الشركة بسهولة أكبر، ويتم تداولها بشكل أكبر في السوق المالي. كما أن هذه الخطوة تعزز سيولة السوق وتساهم في تحسين أداء الأسهم وزيادة قيمتها.

مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال توقع اتفاقية تطوير ضخمة مع شركة إشراق للضيافة لافتتاح 8 فنادق هوليداي إن إكسبريس جديدة 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى