فعاليات ومؤتمرات

فعاليات ترفيهية منوعة تطلقها ” محمية الإمام تركي” في عيد الفطر

وسط أجواء من البهجة وتفاصيل تملأها الدقة وتحفها الرسائل التوعوية والترفيهية، أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، عن إطلاقها لفعاليات متنوعة في مناطق تربة، ولينة، وقبة على مدار 3 أيام؛ وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك؛ حيث تأتي هذه الفعاليات امتداداً لجهود الهيئة الاستراتيجية الساعية إلى تفعيل دور المجتمع المحلي وإبراز مناطق المحمية وتقديم تجارب مبهرة للسياحة البيئة.

وتنطلق البرامج فى المناطق الثلاث ،عبر منظومة متكاملة من الخدمات التى ترافق الفعاليات، اعتباراً من الساعة الرابعة مساءً أول أيام العيد وتتواصل مدة 8 ساعات يومياً ؛ حيث تتماثل مواعيد بدء الفعاليات كل يوم على مدار أيام عيد الفطر، في تجارب ترفيهية جاذبة للرواد تعزز من فرحة العائلات والشباب والأطفال.

وتشمل فعاليات “لينة -الحديقة”: “أركان الفوتوبوث، وأكشاك الطعام للأسر المنتجة، وأكشاك العاب كرنفالية، وركن نقش الحناء، ورسم على الوجه، وعازف العود، والمسابقات على المسرح وتوزيع الجوائز، والشيلات – الفنان راشد ال جزوى ، والعروض الحية المتجولة، وخيمة شعبية للضيافة ، ومنطقة ألعاب للأطفال، وعربات الأطعمة الخفيفة” ، وذلك على مدار الأيام الثلاث.
وتتواصل البرامج المقدمة بالانتقال إلى فعاليات قبة في “ملاعب اليورو”؛ حيث تشمل “الضيافة ، وتوزيعات العيد، واستقبال الزوار، وأركان الفوتوبوث، وأكشاك الطعام للأسر المنتجة، وأكشاك العاب كرنفالية ، وركن نقش الحناء ، ورسم على الوجه ، وعروض المسرح ، والعرضة الشعبية السعودية، والمسابقات على المسرح وتوزيع الجوائز ، والشيلات – الفنان حسين آل لبيد ، والعروض الحية المتجولة، وخيمة شعبية للضيافة ، ومنطقة ألعاب للأطفال”.

كما تضم فعاليات تربة في “حديقة الرواد”، برامج مماثلة تتباين إلا قليل وهي: “عروض المسرح ، والعرضة الشعبية السعودية، والمسابقات على المسرح وتوزيع الجوائز ، والشيلات – الفنان حسين حمد الطويل، والضيافة، وتوزيعات العيد، واستقبال الزوار، وأكشاك الطعام للأسر المنتجة، وأكشاك العاب كرنفالية، وركن نقش الحناء ، ورسم على الوجه، والعروض الحية المتجولة، وخيمة شعبية للضيافة، وأركان الفوتوبوث”.

وتشترك الفعاليات في تقديم الضيافة المنوعة بين قهوة وشاهي وماء وتمر بالإضافة إلى حلويات الطيبين، بالإضافة إلى تجسيد حي لاغاني وتهاليل العيد مع اللباس والاكسسوارات الخاصة بالعيد، وتوفير ركن تصوير عبارة عن جدار خلفية بهيئة العميل مقاس 2*2م وطباعة فورية للصور حسب التصميم في العرض الفني.

كما تتقاسم البرامج في المناطق الثلاث، توفير الهدايا للزوار والتي تصل إلى 900 هدية وتتباين بين ألعاب أطفال ودمى وغيرها ، فيما تقدم جوائز للمسرح تصل قيمتها اليومية 10 آلاف ريال، وتوفر خيمة شعبية للضيافة مع الديكورات وجلسات داخلية تتسع لعدد 70-90 شخصا، بالإصافة إلى عازف الربابة، ومنطقة ألعاب الأطفال شاملة التجهيز والتوفير والتشغيل.

يُذكر أن هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية قد تأسست بموجب أمر ملكي صدر في عام ٢٠١٨م؛ بهدف الحفاظ على بيئة طبيعية ونباتية مزدهرة وحياة فطرية سليمة ومستدامة، كما جاء هذا الأمر سعيًا لتنشيط السياحة البيئية، وحدًا من الصيد والرعي الجائر ومنع الاحتطاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى