أخبار عامة

العثور على برامج ضارة فى 60 تطبيق أندرويد

تم الكشف عن وجود برامج ضارة في 60 تطبيق أندرويد تم تنزيلها أكثر من 100 مليون مرة، وفقًا لتقرير نشره موقع “Check Point Research” المختص في الأمن السيبراني.

اقرأ ايضا .. Google تفرض على مطوري تطبيقات Android تضمين خيار لحذف الحسابات الخاصة بالمستخدمين

وقد تم اكتشاف هذه البرامج الضارة من خلال تحليل الشفرة المصدرية للتطبيقات، وتم اكتشافها في تطبيقات من مجالات مختلفة، مثل الترفيه والأدوات والتصوير والتواصل الاجتماعي.

وقد أظهر التحليل أن هذه البرامج الضارة تستخدم تقنيات مختلفة لإخفاء وجودها وتجنب الكشف عنها، مما يجعل من الصعب على المستخدمين اكتشاف وجودها في أجهزتهم.

ويتمثل التأثير الرئيسي الذي يتسبب فيه هذه البرامج الضارة في جمع البيانات الشخصية للمستخدمين ونقلها إلى الخوادم البعيدة، مما يعرض خصوصية المستخدمين وأمنهم للخطر.

ومن بين البرامج الضارة التي تم اكتشافها، برنامج “التقويم الإسلامي” الذي يستخدم تقنية “الفيشينغ” لسرقة بيانات تسجيل الدخول إلى حسابات البريد الإلكتروني وصناديق البريد الإلكتروني الأخرى. كما تم اكتشاف برامج أخرى تستخدم تقنيات مختلفة، مثل الإعلانات الزائفة والتحكم عن بعد والتشفير الضعيف.

ومن الجدير بالذكر أن الكشف عن وجود برامج ضارة في التطبيقات ليس شيئًا جديدًا، ولكن هذا التقرير يؤكد على أهمية اتباع المستخدمين لإجراءات الأمان الأساسية، مثل تحميل التطبيقات من متاجر التطبيقات الرسمية وتحديث التطبيقات بانتظام، وتثبيت برامج أمنية موثوقة للحماية من البرامج الضارة.

مع أفضل تطبيقات السفر في متجرHUAWEI AppGallery ، يمكنك التخطيط مسبقاً لرحلات العيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى