الأحد , مايو 28 2023
الرئيسية / اتصالات وتكنولوجيا / جوجل تعلن تحسينات متعددة للأجهزة والبرامج بمؤتمر المطورين

جوجل تعلن تحسينات متعددة للأجهزة والبرامج بمؤتمر المطورين


أعلنت شركة جوجل في مؤتمر المطورين السنوي Google I/O عن تحسينات جديدة للأجهزة والبرامج التي تنتجها، وذلك بهدف تحسين تجربة المستخدم وزيادة الإنتاجية، حيث قدمت جوجل العديد من التحسينات المثيرة للاهتمام خلال المؤتمر، وفي هذه المقالة سنستعرض بعضًا منها، فيما يأتي:

اقرأ ايضا .. جوجل تكشف عن ثغرة أمنية في ويندوز مصححة بشكل خطأ

أولاً، قدمت جوجل تحسينات لأجهزة Chromebook، وهي أجهزة الحواسيب التي تعمل بنظام Chrome OS. وقد أعلنت جوجل عن إطلاق ميزة Phone Hub، التي تسمح لمستخدمي Chromebook بالتحكم بجوالاتهم الأندرويد عبر الحاسوب، وذلك بما في ذلك تلقي وإجراء المكالمات والرسائل النصية وعرض حالة البطارية، كما قدمت جوجل تحسينات أخرى لـ Chromebook، بما في ذلك تحسينات لتجربة اللعب والأداء.

ثانياً، قدمت جوجل تحسينات لنظام التشغيل الجديد Android 12، والذي يشمل تحسينات لتجربة المستخدم والخصوصية. وقد أعلنت جوجل عن إضافة ميزة جديدة تسمى Privacy Dashboard، التي تسمح للمستخدمين بالتحكم بشكل أفضل في بياناتهم الشخصية والخصوصية، حيث قدمت جوجل أيضًا تحسينات لأدوات الترجمة وتحسينات أخرى لأداء النظام.

Zurich, Switzerland – 24 June, 2015: Google sign on the wall of the Google office building. Google is a multinational technology company specializing in Internet-related services and products.

ثالثاً، قدمت جوجل تحسينات لتطبيقاتها المختلفة، بما في ذلك تطبيق Google Maps وتطبيق Google Meet وتطبيق Google Photos، وأعلنت جوجل عن إطلاق ميزة جديدة لـ Google Photos، وهي إمكانية البحث عن الصور بناءً على النص الموجود فيها، مما يجعل من السهل العثور على الصور المفضلة


وأخيرًا، قدمت جوجل تحسينات للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منتجاتها، مثل Google Assistant و Google Translate وغيرها، وأعلنت جوجل عن تحسينات في قدرة Google Assistant على التعامل مع الأوامر الصوتية وفهم الأسئلة المعقدة بشكل أفضل، كما أنها قدمت تحسينات لـ Google Translate لجعلها أكثر دقة وفعالية في الترجمة بين اللغات المختلفة.

وبهذا يكون قدمت جوجل خلال مؤتمر المطورين Google I/O العديد من التحسينات المثيرة للاهتمام والتي من شأنها تحسين تجربة المستخدم وزيادة الإنتاجية في استخدام أجهزة وبرامج جوجل المختلفة، ومن المتوقع أن يتم إطلاق هذه التحسينات في الأشهر القادمة، مما يمنح المستخدمين فرصة أفضل للاستفادة من منتجات جوجل.

“جوجل” يحتفي بالمرأة بجامعة المنصورة

عن محمد حلمي

شاهد أيضاً

واتساب يطرح ميزة تحديث الملف الشخصي

أعلنت شركة واتساب مؤخرًا عن إطلاق ميزة جديدة تسمى “تحديث الملف الشخصي”، والتي تسمح للمستخدمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *