غير مصنف

رئيسة الصندوق الأخضر بفرنسا: مصر تبني حضارة جديدة (فيديو)

قالت ميشيل صبان، رئيسة الصندوق الأخضر للنساء بفرنسا، إن مصر في طريقها لأن تصبح بلدًا رائدًا اقتصاديًا وثقافيًا بالمنطقة، كما جددت مدنها وأمنت حدودها واستثمرت في التقنيات المتقدمة، منذ وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى السلطة في عام 2014، واصفة ما حدث بأنها حضارة مصرية جديدة مستوحاة من الحضارات الفرعونية القديمة.

وأضافت “صبان” في تصريحات لـ”القاهرة الإخبارية”،من باريس، أن الرئيس السيسي يعمل لصالح شعبه، ويتجلى ذلك في ما حدث بمصر من إنشاء مدن وطرق واستثمارات جديدة، مشيرة إلى أن الرئيس المصري نموذج فخر كبير للشرق الأوسط وإفريقيا.

وأضافت أن الشباب أساس المجتمع ودورهم كبير جدًا في مكافحة التغيرات المناخية، مشيرة إلى أن العالم بأسره جاء إلى شرم الشيخ ورأى ما فعلته في قمة المناخ الأخيرة.

وكانت الفرنسية ميشيل صبان، المتخصصة في التغيرات المناخية، التي زارت مصر مؤخرًا ضمن وفد فرنسي، كتبت مقالًا استعرضت فيه جوانب عدة من زيارتها إلى مصر.

وأشارت إلى أن اجتماعها مع شيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب، خلال الزيارة، أتاح لها الفرصة لمناقشة الجهود المبذولة لتعزيز التناغم والتفاهم بين الأديان في أكثر المؤسسات الإسلامية احترامًا بالعالم على حد قولها.

كما تحدثت “صبان” عن لقائها مع البابا توا ضروس الثاني، مشيرة إلى أن اللقاء كان بمثابة اللحظة الأساسية للفهم الصحيح للدين والثقافة المصرية.
وعن لقائها برئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، قالت إنها تطرقت إلى عدد من القضايا كقضايا المناخ، إذ اطلعت على جهود مصر للتخفيف من الآثار السلبية لتغير المناخ، وكيف يمكن للشركاء الدوليين المساهمة في هذه الجهود؟.

وأكدت أن الاجتماع مع الرئيس الوزراء المصري كان بمثابة فرصة ثمينة وغاية الأهمية، لمناقشة التحديات الحرجة التي تواجه مصر.

وفي ختام مقالها، استعانت ميشيل صبان، بكلمة للرئيس السيسي خلال قمة المناخ cop 27، بشرم الشيخ، وقال معًا دعونا نواصل جهودنا من أجل حماية الحياة على كوكبنا لأنفسنا وللأجيال المقبلة.

وقالت ميشيل صبان، إن الشعب المصري يتميز باللباقة وحسن الاستقبال الاستثنائي، ومصر جلبت الكثير للعالم من الشخصيات المهمة والمؤثرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى