الأحد , مايو 28 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / اتصالات وتكنولوجيا / خطوات تعطيل واتساب عند سرقة الهاتف

خطوات تعطيل واتساب عند سرقة الهاتف

في حالة فقدان أو سرقة الهاتف المحمول، يمكن أن تصبح بيانات حساب الواتساب في خطر، إذا كان المتسللون يمتلكون الوصول إلى الهاتف الخاص بك. ومع ذلك، هناك خطوات يمكن اتباعها لتعطيل حساب الواتساب والحفاظ على سرية البيانات الشخصية.

اقرأ ايضا.. ملايين الهواتف تفقد واتساب اعتبارًا من 1 يناير

أولاً، يجب الإبلاغ عن فقدان أو سرقة الهاتف إلى مزود الخدمة والشرطة فوراً. ثانياً، يمكن تعطيل حساب الواتساب عن طريق الاتصال بخدمة العملاء في الشركة. ويمكن أيضاً تعطيل الحساب من خلال تثبيت الواتساب على هاتف آخر وتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك، ومن ثم النقر على “تعطيل الحساب” في الإعدادات.

علاوة على ذلك، يمكن حماية حساب الواتساب بتمكين ميزة التحقق بخطوتين. وبهذه الطريقة، ستحتاج إلى إدخال رمز PIN ثم رمز التحقق المرسل إلى البريد الإلكتروني الخاص بك لتسجيل الدخول إلى حساب الواتساب الخاص بك.

ويجب تغيير جميع كلمات المرور المرتبطة بحساباتك الأخرى وإعلام البنوك والخدمات المالية الأخرى بأنك قد فقدت أو تم سرقة هاتفك، وفي حالة إذا تم اتباع هذه الخطوات، يمكن تقليل المخاطر المتعلقة بفقدان أو سرقة الهاتف المحمول وحماية حساب الواتساب الخاص بك من الاختراق.

ويجب أن يكون الأمر واضحاً أن تعطيل حساب الواتساب لا يعني تحديث المعلومات المتعلقة بالحساب أو حذف الرسائل الخاصة بك. ولذلك، يجب أن يتم تغيير جميع كلمات المرور الأخرى المرتبطة بحساباتك الأخرى لضمان عدم الاختراق.

ولابد من الانتباه أيضاً إلى أي محاولة للابتزاز أو الاحتيال عن طريق استخدام حساب الواتساب المسروق أو الضائع. يجب الإبلاغ عن أي محاولة للاحتيال أو الابتزاز إلى السلطات المحلية وخدمة العملاء في الشركة المزودة للواتساب.

وفي النهاية، يجب الحرص على الحفاظ على سرية بياناتك الشخصية وعدم تبادل المعلومات الحساسة مع أي شخص آخر على الواتساب. وإذا تم فقدان الهاتف أو سرقته، فعلى المستخدم اتخاذ كل الخطوات اللازمة لتعطيل حساب الواتساب وحماية بياناته الشخصية.

مستخدمو الهواتف المحمولة في الشرق الأوسط يواجهون إصدارًا خبيثًا جديدًا من “واتساب”

عن محمد حلمي

شاهد أيضاً

نظام iOS 17 يقدم مميزات جديدة لشاشات iPhone

أعلنت شركة آبل عن إطلاق نظام iOS 17 الجديد، الذي يقدم العديد من المميزات الجديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *