اقتصاد

رئيس شركة فيزا يكشف أسباب خسارة الشركة 5% من أرباحها (فيديو)

قال رئيس شركة فيزا في أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وإفريقيا أندرو توري، إن الشركة خسرت نحو 5% من صافي الإيرادات حول العالم بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، والغالبية كان من روسيا، وبعضه كان بشكل واضح بسبب ما حدث في أوكرانيا أيضًا.

اقرأ ايضا .. “فيزا”و”فنتك السعودية” توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز نمو قطاع التقنية المالية

وأضاف، خلال استضافته مع الإعلامي إسماعيل حماد في برنامج “بنوك واستثمار” على شاشة “إكسترا نيوز”، أنه خلال الفترة الماضية، وبسبب عدم الاستقرار الاقتصادي العالمي، شهدنا عدة أزمات، منها تعطل سلاسل الإمداد العالمية، والحرب الروسية الأوكرانية، ونقص المواد الغذائية، ورأينا تجارا يدخلون عالم الشراء الإلكتروني للمرة الأولى.

وأوضح أندرو توري، إنه بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، اضطرت الشركة إلى إجلاء موظفيها في أوكرانيا، كما اتخذت الشركة قرارات صعبة، بسبب العقوبات المفروضة على كثير من البنوك في روسيا، لذلك فقد “نفذنا إنهاءً تدريجيًا بإعطاء مهلة أربعة أيام حتى يستطيع الأشخاص محاولة الحصول على أموالهم أو الخروج بأمان”.

وذكر أن المستهلكين الذين تضرروا ببعض الارتفاع في التضخم، قللوا الإنفاق على السلع غير الأساسية، مثل المشتريات الفاخرة والسفر، وبدلا من ذلك اتجهوا لشراء السلع الأساسية التي يحتاجها الأفراد في الطعام والشراب.

فيزا ومنشآت توقعان مذكرة تفاهم في ملتقى “بيبان 2023”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى