أخبار عامةاقتصاد

تمويلات المنشآت الصغيرة والمتوسطة تتجاوز 54 مليار ريال

أعلن صندوق التنمية الوطني السعودي عن مبلغ التمويل الذي قدمه للمنشآت الصغيرة والمتوسطة للعام 2022، والذي تجاوز 54 مليار ريال.

اقرأ ايضا.. البنك الأهلي و ماستركارد التجاري يطلقان بطاقة ائتمانية مخصصة للشركات في المملكة

وشارك الصندوق والجهات التابعة له في فعاليات ملتقى “بيبان 23” الذي نظمته الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” في الرياض، تحت شعار “فرص تصنع الريادة”.

وتوزعت مساهمة الجهات التابعة لصندوق التنمية الوطني على عدة برامج، بما في ذلك برنامج كفالة بـ 30 مليار ريال، وصندوق التنمية الصناعية بـ 8 مليارات ريال، وبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة بـ 7 مليارات ريال، وبنك التنمية الاجتماعية بـ 5.5 مليار ريال، والشركة السعودية للاستثمار الجريء بـ 1.7 مليار ريال، وبنك التصدير والاستيراد بـ 956 مليون ريال، وصندوق التنمية السياحي 780 مليون ريال، والصندوق الثقافي 111 مليون ريال.

وقال الدكتور ستيفن جروف، محافظ صندوق التنمية الوطني، إن الصندوق يهدف لتمكين نمو الأعمال على مختلف مراحل نموها، من نشأتها وحتى أن تصبح منشأة صغيرة أو متوسطة، ومن منشأة محلية إلى شركة عالمية رائدة.

البنك السعودي الفرنسي يبدأ التطبيق الفعلي لأحد حلول فيناسترا المصممة للارتقاء بأعمال الخزينة والتداول نحو آفاق جديدة تواكب تطلعات المستقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى