أخبار عامة

تسريب بيانات مرضى نفسيين لـ Meta وTikTok وGoogle (تفاصيل)

أعلنت شركة Cerebral، المختصة في الرعاية الصحية العقلية عن بعد، عن مشاركتها بيانات مرضاها مع شركات Google وMeta وTikTok دون قصد، وتضمنت هذه البيانات أسماء المرضى وتواريخ ميلادهم ومعلومات التأمين وتفاصيل العلاج وتاريخ المواعيد وغيرها.

اقرأ ايضا .. أحدث صيحات الطهي الرائجة على تيك توك

وأشارت الشركة إلى أنها قد تم الحصول على هذه المعلومات باستخدام أدوات التتبع التي تستخدمها منذ عام 2019، وظهرت المعلومات بفعل استخدام بكسل التتبع الذي يسمح للمطورين بجمع البيانات حول نشاط المستخدمين على مواقع الويب والتطبيقات.

وبالتالي فإن هذه الشركات قد حصلت على وصول إلى هذه المعلومات، ويمكنها استخدامها لأغراض مختلفة، وتحذر الشركة Cerebral من أن المعلومات المسربة قد تختلف من مريض لآخر.

يجب على شركات الرعاية الصحية الالتزام بالمعايير الصارمة للحفاظ على خصوصية بيانات المرضى وحماية سرية المعلومات الحساسة، وأن تتعلم الشركات من هذه التجارب الخطيرة وتتخذ الإجراءات اللازمة لتعزيز الأمان والحماية من خطر التسريبات.

ويجب أن يتم تعزيز الضوابط الداخلية للتحكم في الوصول إلى المعلومات الحساسة، وتعزيز السياسات والإجراءات الأمنية لضمان أن تبقى البيانات آمنة ومحمية، ولابد من أن تتوفر خدمات محترفة لتقديم المشورة والتدريب على الأمان للموظفين، وتعزيز الوعي حول مخاطر التسربات والأمان السيبراني.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على الشركات الرعاية الصحية تعزيز الشفافية والتوعية حول سياساتها وممارساتها فيما يتعلق بالبيانات الحساسة للمرضى، والعمل على توضيح ما إذا كانت البيانات ستتم مشاركتها مع جهات خارجية، والأسباب وراء هذه المشاركة، والإجراءات المتخذة لحماية البيانات، وتوضيح هذه الأمور للمرضى والمستهلكين، وعدم الكشف عن بيانات المرضى دون موافقتهم الصريحة.

في النهاية، يجب أن تعمل الشركات الرعاية الصحية وشركات التكنولوجيا على تعزيز التعاون والشراكة لتعزيز الأمن والحماية من خطر التسريبات، والعمل سويًا لتحديد وتفعيل الحلول الفعالة والمبتكرة لحماية البيانات الحساسة وتحسين الأمان السيبراني لضمان سلامة وخصوصية

تيك توك: أفضل رفيق في شهر رمضان المبارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى