أخبار عامة

FBI يحذر من سرقة العملات المشفرة عبر تطبيقات “العب لتربح”

حذّر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) من استخدام مجرمي الإنترنت لألعاب “العب لتربح” المزوّرة المتاحة عبر الإنترنت والهواتف المحمولة، بهدف سرقة العملات المشفّرة بملايين الدولارات.

اقرأ ايضا .. نداء إلى جميع محبي الألعاب الإلكترونية عبر الأجهزة المحمولة: تأهّبوا.. استعدّوا… وانطلقوا للسباق!

ووفقًا لمكتب التحقيقات، يتواصل المحتالون مع الضحايا عبر الإنترنت، ويقومون ببناء علاقات وهمية معهم مع مرور الوقت. يقوم المحتالون بتحفيز الضحايا على شراء عملة مشفرة وإنشاء محفظة تشفير، ويدّعون أن المكافآت المزعومة أعلى كلما زادت الأموال التي تُخزنها الضحية في هذه المحفظة.

ويغري المجرمون الضحايا بعد ذلك بمكافآت وهمية لإغرائهم بإيداع المزيد والمزيد من الأموال، لكنهم سيستنزفون محافظ الضحايا بمجرد توقفهم عن الإيداع.

ويخبر المحتالون الضحايا بأنه يمكنهم استرداد استثماراتهم من خلال دفع ضرائب أو رسوم إضافية، لكن كل هذا مجرد خدعة، ولا يوجد أي استرداد بعد دفع هذه الرسوم الإضافية.

وينصح مكتب التحقيقات الفيدرالي اللاعبين بالحذر من الرسائل غير المرغوب فيها أو الدعوات إلى الألعاب التي تَعِد بمكافآت مالية غير واقعية، ويقدّم النصائح للأهداف المحتملة للدفاع عن أنفسهم ضد مثل هذه الحيل.

ويجب على الأشخاص الحذر عند التعامل مع أي رسائل غير مرغوب فيها أو دعوات للمشاركة في ألعاب تعد بمكافآت غير واقعية، ويجب عليهم عدم الوثوق بالوعود الكاذبة والتحقق من مصدر الرسائل والتطبيقات المستخدمة في الألعاب.

وعلى الرغم من أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يحذر من هذه الألعاب والحيل، إلا أن الأفضل هو تفاديها تمامًا وعدم المخاطرة بالتعامل معها، حتى لا تتعرض للخسارة المالية والأضرار النفسية.

“زين السعودية” تتصدر تقرير Game Mode مجدداً .. الأسرع في أشهر 4 ألعاب إلكترونية على مستوى المملكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى