أخبار عامةاتصالات وتكنولوجيا

تفاصيل إطلاق “أبل” جهازاً للواقع المختلط في 2023

ذكرت وانغ، الرئيسة التنفيذية لشركة “HTC” للإلكترونيات الاستهلاكية، أن شركة “أبل” قد تطلق سماعة الواقع المختلط الخاصة بها هذا العام، وتعبر عن عدم قلقها بشأن المنافسة.

اقرأ ايضا .. تخفيضات كبيرة لأسعار نظارات الواقع الافتراضي

وخلال المؤتمر العالمي للهواتف في برشلونة، صرحت وانغ بأن “أبل” قد تطلق منتجاً للواقع المختلط “XR” قريباً جداً، وهو مصطلح يشير إلى التقنيات التي تمزج بين العالمين المادي والرقمي.

وتوضح وانغ أن من المرجح أن تعطي “أبل” الأولوية لمنتجات الواقع المختلط على نظارات الواقع المعزز، وذلك وفقاً لما ذكرته لشبكة “CNBC” والتي اطلعت عليه “العربية.نت”.

“أبل” توقف إطلاق نظارات الواقع المعزز

وتأتي تصريحات وانغ في ظل تقارير تشير إلى أن “أبل” أوقفت إلى أجل غير مسمى خطط إطلاق نظارات الواقع المعزز حتى حلول عام 2025.

ومن المعروف أن “أبل” غالباً ما تتأخر عن الدخول في اتجاه أو ميزة منتج معين حتى فترة طويلة بعد الشركات الأخرى. وعلى سبيل المثال، لم تقدم الشركة نسخة من هواتف “آيفون” بعدستين حتى عام 2017، والذي كان بمثابة تأخير لنحو 3 سنوات من تقديم “HTC” لكاميرا مزدوجة بهاتف “HTC One M8” في عام 2014.

وفيما يتعلق بالمنافسة بين “أبل” و”HTC”، فقد صرحت وانغ بأن “أبل دائما أكثر حذرا”، وأعربت عن اعتقادها بأن السوق الآن كبير بما يكفي لدرجة أن “أبل” ستدخلها على الأرجح.

وتعد “أبل” واحدة فقط من الشركات التي تقدم تجربة الواقع المختلط “XR”، فقد أطلقت شركة “ميتا بلاتفورمز” جهاز “Quest Pro” في أكتوبر بتكلفة 1500 دولار، والذي يسمح للمستخدمين بالتفاعل مع الكائنات الافتراضية بألوان كاملة للعالم المحيط بهم.

وفي الأيام القليلة الماضية، أكد مسؤول تنفيذي في شركة “سامسونغ” أن الشركة الكورية الجنوبية تعمل على استراتيجية الواقع المختلط، بينما تمتلك “مايكروسوفت” نظارة الواقع المختلط الخاصة بها التي تسمى “HoloLens”. وقد كشفت شركة “شاومي” المصنعة للهواتف الذكية الصينية عن مجموعة من النماذج الأولية لنظارات الواقع المعزز.

وتعد هذه المنافسة المتزايدة من قبل شركات مثل “أبل” و”ميتا” و”سامسونغ” وغيرها من اللاعبين الكبار في الصناعة إيجابية لأجهزة الواقع المختلط، والتي تعتبرها شركة “HTC” نعمة لأعمالها، على الرغم من أن حصتها في السوق لا تزال صغيرة نسبياً.

ووفقًا لـ “Counterpoint Research”، فقد شحنت “HTC” أكثر من 100000 جهاز “XR” في الربع الثاني من عام 2022، وزاد ذلك بنسبة 158٪ مقارنة بـ 40،000 جهازًا في نفس الفترة من العام السابق.

وتلاشى الاهتمام بمفهوم “ميتافيرس” الذي كان يعد الطريقة المستقبلية للتفاعل مع العالم الافتراضي الواسع، والتي قادتها “ميتا بلاتفورمز” – التي كانت تعرف سابقًا باسم “فيسبوك” – في البداية.

وتراجعت شحنات سماعات الرأس الافتراضية “VR” ومبيعات أجهزة الواقع المعزز بأكثر من 12% في العام الماضي وفقًا لبيانات “IDC”، وفي المقابل، انتقلت الشركات الآن إلى التركيز على مجال الذكاء الاصطناعي الذي أصبح الموضوع التكنولوجي الجديد الأكثر رواجًا وانتشارًا بين المختصين في الصناعة.

قنوات المجد تختتم برنامجها الواقعي سهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى