اتصالات وتكنولوجيا

عطل مفاجئ في تويتر بسبب مهندس (تفاصيل)

تعرضت منصة تويتر خلال الساعات الماضية لعطل غير معروف حتى الآن، حيث ظهرت رسالة تفيد بأن “خطة واجهة برمجة التطبيقات (API) الخاصة بكم لا تشمل الوصول إلى النقطة الطرفية هذه” عندما حاول المستخدمون النقر على الروابط.

اقرأ ايضا .. مذبحة تويتر .. فوضى تسريح الموظفين مستمرة

وعلى الرغم من أن الشركة أكدت أن الأعطال ناجمة عن تغيير داخلي، إلا أنها لم توضح تفاصيل حول هذا التغيير.، لأنه من المعروف أن تويتر قام في الأول من فبراير بإعلان عن توقف الوصول المجاني إلى برمجة التطبيقات الخاصة بها، وهو تغيير يهدف إلى إغلاق الوصول المجاني إلى Twitter API والحد من قدرة الباحثين الخارجيين على دراسة الشبكة.

ويمتلك الملياردير الأميركي إيلون ماسك منصة التغريد الشهيرة تويتر منذ أكتوبر الماضي، وكانت تعمل المنصة على إنشاء واجهة برمجة تطبيقات جديدة للمطورين للعمل معها.

سياسة تخفيض النفقات وتقليل عدد الموظفين

ومنذ اليوم الأول لشرائه المنصة، اتبع ماسك سياسة لتخفيض النفقات وتقليل عدد الموظفين، وتم تعيين مهندس واحد فقط لهذا المشروع.

وأمس قام هذا المهندس بتغيير “سيئ على ما يبدو” في برمجة تطبيقات تويتر، مما أدى إلى عطل في المنصة، وبعد ذلك، تحرك المبرمجون والمهندسون الآخرون في الشركة لترميم العطل.

وتتيح واجهة برمجة التطبيقات للمطورين الخارجيين تعديل المنصة باستخدام تعريفات وبروتوكولات محددة.

ومن ناحية أخرى، قام مالك تويتر بمشاركة فيديو على تويتر من فيلم الرسوم المتحركة “مدغشقر 2″، يظهر مجموعة من الحيوانات على طائرة تعطل محركها، وأرفقه بتعليق “هذا الفيديو المفيد يشرح ما جرى في تويتر اليوم” دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وعانى آلاف المستخدمين حول العالم من عدم قدرتهم على فتح روابط مواقع إلكترونية خارجية أمس، وأعلن الحساب التقني لتويتر في تغريدة أن بعض الميزات في تويتر قد لا تعمل كما هو متوقع حالياً بسبب خلل غير مقصود ناجم عن تحديث للمنصة، وتم إصلاح الخلل في أقل من ساعة.

تويتر يفرض جدول زمني على نظام iOS

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى