غير مصنف

اختراق بيانات التأمين الصحي للمئات من المشرعين الأميركيين

أعلنت كبيرة المسؤولين الإداريين في مجلس النواب اليوم أن هناك احتمالًا لوقوع “اختراق كبير للبيانات” في سوق التأمين الصحي بواشنطن العاصمة يوم الثلاثاء الماضي، حيث تم الكشف عن بيانات التعريف الشخصية للمئات من المشرعين والموظفين.

اقرأ ايضا .. ارتفاع هجمات التشهير الموجهة عبر اختراق البريد الإلكتروني

ووفقًا لرسالة حصلت عليها شبكة “إن بي سي نيوز” الإخبارية، أبلغت كبيرة المسؤولين الإداريين (كاثرين إل. سزبيندور) بأن شرطة الكابيتول الأميركية ومكتب التحقيقات الفيدرالي نبهوها إلى احتمالية اختراق البيانات في (رابط صحة العاصمة) DC Health Link، وهو سوق إلكتروني للرعاية الصحية يدير خطط الرعاية الصحية لأعضاء الكونغرس وموظفين محددين في (كابيتول هيل) Capitol Hill.

سرقة المعلومات الشخصية للمئات من أعضاء وموظفي مجلس النواب

وأوضحت سزبيندور أنه لا يزال غير معروف حجم ونطاق الاختراق حاليًا، ولكن مكتب التحقيقات الفيدرالي أخبرها أن معلومات الحساب والمعلومات الشخصية للمئات من أعضاء وموظفي مجلس النواب تم سرقتها.

وأشارت إلى أنها ستتلقى قائمة الموظفين المتأثرين لاحقًا اليوم، وستقوم بإعلامهم مباشرة إذا تمت سرقة معلوماتهم.

سَمَّت سزبيندور أن المشرعين في مجلس النواب لم يكونوا الهدف الرئيسي للاختراق في DC Health Link، كما تأثرت مكاتب مجلس الشيوخ أيضًا بالاختراق، حسب رسالة بالبريد الإلكتروني تم إرسالها إلى مكاتب مجلس الشيوخ بعد ظهر الأربعاء.

وتضمنت البيانات الأسماء الكاملة وتاريخ التسجيل والعلاقة وعنوان البريد الإلكتروني، ولكن لم تتضمن معلومات تعريف شخصية أخرى.

وأعلن متحدث باسم هيئة تبادل المنافع الصحية في العاصمة أنهم بدأوا في التحقيق في الاختراق ويعملون مع محققين جنائيين وجهات إنفاذ القانون لتأمين المعلومات الشخصية لمستخدميهم. كما سيتم إخطار العملاء المتأثرين وتوفير خدمات مراقبة الهوية والائتمان.

ومن أجل الحذر الشديد، قد يختار المشرعون تجميد الائتمان العائلي في ثلاثة مكاتب ائتمان رئيسية وهي Equifax وExperian وTransunion.

كاسبرسكي تسلط الضوء على المخططات الثلاثة الأكثر شيوعًا لاختراق البريد الإلكتروني في الشركات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى