اتصالات وتكنولوجيا

5 خطوات لحماية الآيفون من الاختراق

تعد أجهزة الآيفون التي تعمل بنظام التشغيل iOS معروفة بنظامها القوي والمتطور في الحماية والحفاظ على خصوصية بيانات المستخدمين، ورغم ذلك فإن حالات سرقة الآيفون واختراق حسابات التخزين السحابي iCloud تزداد كثيرًا.

اقرأ ايضا .. أحذر .. ثغرات جديدة تسمح للقراصنة من اختراق الآيفون

وفي محاولة للتغلب على هذه المشكلات، قدمت نسخة iOS 16 العديد من الميزات الإضافية والإمكانيات الجديدة التي تزيد من مدى أمان وسلامة العملاء.

بعض الميزات التي يجب تفعيلها على جهاز الآيفون

1- حماية صورك باستخدام Face ID: يمكنك استخدام ميزة Face ID أو Touch ID لتأمين والوصول إلى ملف صورك الخاصة والعائلية بدلًا من استخدام رمز مرور أو كود. وبهذه الطريقة، حتى لو حدث تسلل لهاتفك إلى شخص آخر، فلن يتمكن من الوصول إلى ألبوم صورك.

2- حماية الملاحظات الخاصة باستخدام Face ID: يمكنك أيضًا استخدام ميزة Face ID أو Touch ID لحماية ملاحظاتك الشخصية التي تكتبها في ملف محمي بكلمة مرور أو كود معين.

3- تمكين خيار الاحتفاظ بالمواقع الجغرافية للصور: يمكنك تفعيل خيار الاحتفاظ بالمواقع الجغرافية للصور التي تلتقطها عند التقاطها، والتي تعد ميزة مفيدة في الكشف عن الصور المسروقة.

4- إخفاء عناصر التحكم في شاشة القفل: يمكنك إخفاء عناصر التحكم في شاشة القفل، مثل التحكم في الموسيقى والتقاط الصور، لمنع الوصول غير المصرح به إلى هاتفك.

5- استخدام تقنيات إضافية للحفاظ على أمان الآيفون.

أمان الآيفون

العديد من التقنيات الإضافية التي يمكن استخدامها لتحسين أمان الآيفون

وبالإضافة إلى الميزات المذكورة أعلاه، يوجد العديد من التقنيات الإضافية التي يمكن استخدامها لتحسين أمان الآيفون، على سبيل المثال، يمكن استخدام خدمة iCloud Keychain لتخزين كلمات المرور والمعلومات الشخصية بشكل آمن.

كما يوجد خيار لتشفير النسخ الاحتياطية على iCloud لضمان أمان بياناتك الحساسة في حالة فقدان جهازك أو سرقته، وينصح أيضًا بتفعيل ميزة Find My iPhone لتحديد موقع جهازك في حالة الضياع أو السرقة.

ويمكنك أيضًا تمكين ميزة Activation Lock، والتي تضمن أن يتم حجب الوصول إلى جهازك بشكل دائم بعد السرقة أو الفقدان، مما يجعله غير قابل للاستخدام من قبل اللصوص.

في النهاية، يتوجب عليك دائمًا الانتباه واتباع الممارسات الأمنية الجيدة عند استخدام الآيفون، مثل عدم تحميل التطبيقات من مصادر غير موثوقة وتجنب الاتصال بشبكات الواي فاي العامة غير المشفرة، باستخدام هذه التقنيات واتباع الممارسات الأمنية الجيدة، يمكنك الحفاظ على بياناتك الحساسة آمنة على جهازك الآيفون.

 لأول مرة .. آبل تستعد لفتح متاجر بيع بالتجزئة فى الهند

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى