غير مصنف

كيف يمكن لمستخدمي جوجل كروم حماية أنفسهم على الإنترنت


يتمتع متصفح جوجل كروم (Google Chrome) بأكبر شعبية في العالم، حيث يستخدم مليار مستخدم يوميًا، في حين يحتل محرك البحث بينج المرتبة التالية ويستخدم 100 مليون مستخدم نشط فقط.

اقرأ ايضا .. جوجل تكشف عن ثغرة أمنية في ويندوز مصححة بشكل خطأ

ويعود هذا النجاح إلى إمكانياته الفائقة وسرعته التي لا تجدها في المتصفحات البديلة، ووفقًا لتقرير androidpolice، يقوم متصفح جوجل كروم بمجموعة كبيرة من المهام، من فتح مستندات PDF وإرسالها لاسلكيًا إلى شاشة عرض أخرى، وحتى إزالة البرامج الخبيثة والضارة من الكمبيوتر الشخصي.

إيقاف إدارة جوجل لأداة التنظيف Chrome Cleanup Tool

وعلى الرغم من إيقاف إدارة جوجل لأداة التنظيف “Chrome Cleanup Tool”، التي كانت مسؤولة عن مكافحة البرامج الخبيثة والضارة وإزالتها من الجهاز، إلا أن الشركة أكدت أن المتصفح لن يصبح أقل أمانًا.

وكانت جوجل قد طرحت أداة Chrome Cleanup Tool منذ عشر سنوات كأداة لإعادة ضبط الجهاز والبرمجيات بطريقة صحيحة في حالة وجود خلل، وتم استخدام الأداة 80 مليون مرة منذ ذلك الحين.

ولكن بسبب نسبة اشتكاء المستخدمين من البرامج الضارة المنخفضة، فإن جوجل قررت إهمال أداة التنظيف في إصدار Chrome 111، ومع ذلك فإن جوجل لا تزال تهتم بعوامل السلامة والأمان، حيث تمنح ميزة التصفح الآمن وتقوم بمراجعة متجر Chrome Web Store لضمان عدم وجود برمجيات متسللة.

جوجل كروم

وفي الوقت الراهن نجد الكثير من متصفحات الويب الأخرى تحاول تقليد نجاح جوجل كروم وزيادة قدراتها وسرعتها، مثل متصفحات فايرفوكس وسفاري وأوبرا، وتعمل جميعها على تحسين أداء المستخدمين وتقديم تجربة تصفح أفضل.

تثبيت برامج مكافحة الفيروسات

ومع ذلك يجب على المستخدمين أيضًا القيام بدورهم في تحسين أمان تصفحهم على الإنترنت، من خلال تثبيت برامج مكافحة الفيروسات والحفاظ على تحديثات البرمجيات والتحقق من المواقع التي يتم زيارتها.

بشكل عام، يظل جوجل كروم واحدًا من أفضل المتصفحات المتاحة في الوقت الحالي، ويمكنه توفير تجربة تصفح سريعة وموثوقة وآمنة للمستخدمين.

وينبغي على الشركة الاستمرار في تحسين وتطوير المتصفح لضمان بقائها في المقدمة والاستمرار في تلبية احتياجات المستخدمين.

“جوجل” يحتفي بالمرأة بجامعة المنصورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى