اتصالات وتكنولوجيا

تخفيضات كبيرة لأسعار نظارات الواقع الافتراضي

أعلنت شركة “Meta” المالكة لمنصة “Facebook” عن انخفاض أسعار نظارات الرأس “Quest 2” وسماعات “Quest Pro” المتطورة.

وسينخفض سعر نظارة “Quest 2” من 499.99 دولارا إلى 429.99 دولارا، بينما سينخفض سعر “Quest Pro” إلى 999.99 دولارا بعد أن كان 1499.99 دولارا.

وأعلنت ميتا عن سماعات “Meta Quest Pro 2” في نوفمبر الماضي لكن سعرها المرتفع جعلها بعيدة عن متناول معظم المستهلكين، بينما قد يجعلها انخفاض السعر أكثر جاذبية.

وقالت الشركة في بيان لها “كان هدفنا دائما هو إنشاء أجهزة ميسورة التكلفة لأكبر عدد ممكن من الأشخاص للاستفادة من كل ما تقدمه الشركة في مجال الواقع الافتراضي.

وسيبدأ طرح تغييرات الأسعار في 5  مارس لنظارات “ميتا كويست 2″، بينما سيصبح السعر الجديد ل “كويست برو” متاح للأميركيون والكنديون غدا ، بينما سيظهر بالسعر المخفض لبقية دول العالم في 15 مارس المقبل.

وحققت وحدة “ريالتي لابس” دخلا يقدر بـ 727 مليون دولار في الربع الرابع من العام الماضي، و2.16 مليار دولار من العائدات لعام 2022 بأكمله، بينما وصلت عائداتها عام 2021 إلى 2.27 مليار دولار بما في ذلك مبيعات نظارات الرأس كويست.

وخسرت ميتا 13.7 مليار دولار من وحدة “ريالتي لابس” في عام 2022، وهي وحدة الأعمال المسؤولة عن بناء تقنيات الشركة الطموحة لعالم الميتافيرس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى