اتصالات وتكنولوجيا

تويتر مهددة بالإفلاس

تواجة شركة تويتر التي يملكها الملياردير إيلون ماسك، وذلك بعدما سجلت الشركة انخفاضًا سنويًا بنسبة 40% في كل من الإيرادات والأرباح المعدلة لشهر ديسمبر الماضي.

اقرأ ايضا .. مذبحة تويتر .. فوضى تسريح الموظفين مستمرة

وكان الملياردير إيلون ماسك، قد حذر في شهر نوفمبر الماضي من احتمال إفلاس الشركة، في حالة إذا لم يتمكن من تحقيق عائدات مالية أكبر للشركة، وذلك وسط موجة استقالات لكبار الموظفين.

وسددت “تويتر” أول دفعة فائدة في يناير على قرض قدمته البنوك للمساعدة في تمويل شراء الملياردير ماسك لشركة التواصل الاجتماعي العام الماضي.

بعد تولى ماسك، مسؤولية الشركة في 27 أكتوبر الماضي، أدّى إلى انخفاض نسبته 71% في الإنفاق الإعلاني على “تويتر” خلال ديسمبر، وخفض العديد من المعلنين إنفاقهم على منصة التواصل الاجتماعي.

يذكر أن ماسك أصدر تحذيرات للموظفين بشأن وضع الشركة، ودعاهم إلى الاستعداد للعمل لمدة 80 ساعة في الأسبوع، كما ألغى العديد من الامتيازات في المكاتب، ومنع عمل الموظفين من المنزل.

تتزايد حالات الانقطاع عن المنصة الأشهر في العالم، وتراجعت عائدات الإعلانات، وتوظف الشركة التي كان لديها 7500 عامل من القوى العاملة قبل أربعة أشهر فقط 2000 فقط، بعد جولة أخرى من تخفيضات الوظائف.

عندما استولى ماسك على منصة التواصل الاجتماعي في أكتوبر، قال أغنى شخص في العالم في بعض الأحيان إنه لم يفعل ذلك لكسب المال، ولكن لمحاولة مساعدة البشرية.

وأكد أنه مصمم على تحسين تويتر، لأنه من المهم لمستقبل الحضارة أن يكون هناك ساحة مدينة رقمية مشتركة، حيث يمكن مناقشة مجموعة واسعة من المعتقدات بطريقة صحية.

أصبحت شركة Twitter منتجًا أقل إثارة للاهتمام، بصرف النظر عن جميع الثغرات والأخطاء والانقطاعات، فقد انخفضت تجربة مستخدم Twitter بشكل ملحوظ، وتبدو علامة التبويب “For You” التي تم اختيارها خوارزميًا والتي أطلقها Musk في يناير مثل منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى، الكثير من الصور ومقاطع الفيديو والمحتويات الأخرى الجاهزة للفيروسات والتي قد تكون نوعًا من الإدمان، ولكنها أيضًا خالية تمامًا من الجوهر.

وتوقف Twitter أيضًا عن السماح لتطبيقات الجهات الخارجية، والتي كانت جزءًا لا يتجزأ من تجربة المستخدم ومن تطور Twitter، بالوصول إلى بياناته بحرية، مما يعني أن معظم هذه التطبيقات أصبحت الآن غير صالحة.

وعلى الرغم من ظهور الإعلانات بشكل أكبر بكثير من ذي قبل، فقد هرب العديد من المعلنين، مما تسبب في انخفاض الإيرادات.

ووفقًا لشركة مماثلة لاستخبارات البيانات، انخفض إجمالي عدد الزيارات على Twitter بنسبة 2 % في يناير على أساس سنوي، ومجموعة البيانات الكاملة لشهر فبراير ليست متاحة بعد، ولكن في 28 يومًا انخفضت حركة المرور بنسبة 5%.

تويتر يفرض جدول زمني على نظام iOS

كاسبرسكي: حملة جديدة للرسائل غير المرغوب فيها على تويتر تسرق العملات الرقمية للمستخدمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى